القادسية يجمد إعارة لاعبيه... والهيئة تدعمه بالمعسكر

داليبور: الأمور ليست على مايرام والإدارة وعدتني بتذليل الصعاب

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:03
دشن الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، مساء أمس الأول، تدريباته بحضور ثمانية لاعبين فقط هم حسين علي، ومحمد القبندي، وميثم حسين، ومحمد خليل، ومحمد الخالد، وعبدالرحمن الشريفي، وأحمد الرياحي.

أقيم التدريب تحت قيادة المدرب الكرواتي داليبور الذي حضر إلى البلاد الاثنين الماضي، علماً بأن التدريبات كان محدداً لها 9 الجاري، غير أنه تم تأجيلها لتواجد أغلب اللاعبين خارج البلاد حالياً.

من جهة أخرى، أكد مصدر مطلع أن نائب مدير الهيئة العامة للرياضة للشؤون المالية د. جاسم الهويدي أجرى اتصالاً هاتفياً بمسؤولي النادي مؤخراً، أكد لهم خلاله أن هناك ميزانية خاصة بإقامة معسكر خارجي للفريق، مبينا أن الهيئة ستتحمل تكاليف 24 لاعبا و7 من أعضاء الجهازين الفني والإداري.

وينتظر مسؤولو الهيئة وصول كتاب لهم من قبل مجلس إدارة القادسية لصرف مخصصات المعسكر، بيد أن هناك توجهاً داخل مجلس الإدارة يفيد بعدم مخاطبة الهيئة في هذا الشأن لسبب ما في نفس يعقوب!

تجميد انتقال اللاعبين للأندية

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن مجلس إدارة النادي قرر تجميد إبرام صفقات انتقال 12 لاعباً من القلعة الصفراء إلى أندية التضامن والفحيحيل وخيطان على سبيل الإعارة لمدة عام، على أن يتم حسم أمر هذه الصفقات في وقت لاحق، علما بأنه قد يتم الموافقة على عدد معين من تفعيل هذه الصفقات وإلغاء البعض منها.

يذكر أن مجلس إدارة القادسية كان قد خاطب إدارة التضامن والفحيحيل وخيطان بانتقال اللاعبين لصفوفهم، بواقع 5 للتضامن ومثلهم لخيطان ولاعبين للفحيحيل، على أن يتم توقيع العقود في وقت لاحق، ليأتي قرار التجميد المفاجئ ليربك حسابات الأندية الثلاثة تماماً.

داليبور: إخضاع النوايشة للتجربة

أكد الكرواتي داليبور أن الأمور حالياً ليست على ما يرام داخل النادي، حيث نما إلى علمه وجود أزمة مادية طاحنة، مضيفاً أنه تلقى وعوداً من بعض أعضاء مجلس الإدارة بتذليل كافة العقبات التي ستواجه الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح داليبور أنه مدرب ويسعى فقط إلى تجهيز اللاعبين وإعدادهم بشكل جيد في التدريبات، خصوصاً أن أي نادي في العالم قد يمر بنفس هذه الظروف، مشيراً إلى أن الكلام عن المنافسة على الألقاب حاليا سابق لأوانه، حيث إن الصورة لم تتضح بعد، وعليه الانتظار لإبداء رأيه في هذا الشأن بعد معرفته للاعبين الراحلين عن الفريق بشكل نهائي.

وعن قرعتي بطولة كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير ووقوع الفريق في مجموعة سهلة علق داليبور قائلا: "من يسعى إلى حصد الألقاب عليه بالضرورة الفوز على كل منافسيه سواء تمت مواجهته في الدور الأول أو الصنف النهائي أو النهائي، ووفقا لوجهة نظري الشخصية ليست هناك قرعة ضعيفة وأخرى قوية، خصوصا أن بطولات الكؤوس لا تعترف بالتاريخ أو المستوى، فالكثير من مبارياتها تحفل بمفاجآت مدوية".

واختتم داليبور كلامه مؤكدا أن شريف النوايشة حتى الآن ليس لاعبا بالأصفر، "فهو معروض علينا، وسيخضع للتجربة في التدريبات، لحسم مصيره بشكل نهائي، مبينا أن التسجيلات التي تم إرسالها ظهر اللاعب خلالها بمستوى رائع، لكن كل اللاعبين يظهرون بنفس المستوى في التسجيلات، إخضاعه للتجربة أمر طبيعي ولا يقلل منه".

العوضي: التدريبات الحالية تمهيدية

قال المنسق الإعلامي لفريق القادسية فاروق العوضي إن التدريبات الحالية تمهيدية، مضيفا أنه كان من المتوقع حضور عدد محدود من اللاعبين، بسبب عدم وجود أغلب اللاعبين في الكويت بالوقت الحالي. وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد اكتمال عقد الفريق بعودة اللاعبين إلى البلاد، لذلك يمكن القول إن برنامج الإعداد سينطلق في مطلع أغسطس المقبل.

back to top