خاص

المرزوق لـ الجريدة.: 382 متقدماً لشواغر البعثات الخارجية

«إعلان النتائج الأسبوع المقبل لقلة أعداد المتقدمين»

نشر في 26-07-2016
آخر تحديث 26-07-2016 | 00:03
طارق المرزوق
طارق المرزوق
قال رئيس لجنة القبول المركزي بوزارة التعليم العالي د. طارق المرزوق، إن عدد المتقدمين لخطة شواغر البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي بلغ 382 طالبا وطالبة، مبينا أن هناك 81 طالبا من المتقدمين لخطة الشواغر تم التدقيق على بيانتهم إلى وقتنا هذا.

وتابع المرزوق في تصريح لـ«الجريدة»: تم التدقيق على بيانات الطلبة المتقدمين، ووجدنا نواقص فيما يخص إدخال المعلومات الخاصة بصفحة التقديم، وهناك 6 طلاب منسحبين من عملية التقديم لخطة الشواغر للبعثات الخارجية.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول الخاصة بخطة الشواغر الأسبوع المقبل، لقلة عدد المتقدمين للبعثات، لافتا إلى أن أكثر المتقدمين للشواغر من حملة الشهادات الثانوية العامة بالقسمين الأدبي والعلمي والمعهد، حيث بلغ عدد طلبة القسم العلمي 316، والقسم الأدبي 65، والمعهد الديني 1.

وذكر المرزوق أن التخصصات الخاصة بخطة الشواغر، هي نفسها التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي في خطة الابتعاث للعام الدراسي 2016 / 2017، «وليس هناك زيادة في التخصصات للمبتعثين في خطة الشواغر». وبيَّن أن عمليات التسجيل للشواغر البعثات كانت على الموقع الخاص لوزارة التعليم العالي على مدار 24 ساعة، «وليس هناك أخطاء تذكر في استخدام المنظومة الإلكترونية الخاصة في التسجيل، حيث اتسمت عمليات التسجيل بكل أريحية تامة من الطلبة، ولا وجود لعوائق خلال فترة التقديم، والتي استمرت 3 أيام».

back to top