«الموانئ» تبحث تسلم مواقف جامعة الكويت المحاذية لميناء الشويخ

إقامة سور يفصل المواقف عنها

نشر في 25-07-2016 | 16:14
آخر تحديث 25-07-2016 | 16:14
No Image Caption
عقدت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم الاثنين اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي جامعة الكويت والإدارة العام للمرور بوزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة بشأن تسلمها مواقف الجامعة المحاذية لميناء الشويخ لحين الانتهاء من أعمال تطوير الطرق بالمنطقة المحيطة للميناء.

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف عبد الله الصباح في تصريح صحافي ان الاجتماع جاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (806) والقاضي باستخدام هذه المواقف للشاحنات المحملة والمفتشة انتظارا لانتهاء فترة الحظر المروري للشاحنات.

وأضاف الشيخ يوسف العبدالله أن هذا القرار يأتي ضمن مجموعة من الإجراءات والحلول التي تم تداولها في عدة اجتماعات مع لجنة الخدمات التابعة لمجلس الوزراء وبحضور الجهات المعنية لمواجهة الازدحام المروري "الذي قد يحدث بعد إزالة جسر الغزالي مطلع أكتوبر المقبل".

وأوضح أنه تم الاتفاق بين الجهات المعنية على سرعة تنفيذ القرار ومراعاة إقامة سور يفصل المواقف عن الحرم الجامعي وتوفير مداخل ومخارج للشاحنات بعيدا عن حركة دخول وخروج الطلبة من وإلى الجامعة.

وذكر أنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة توفير كاميرات مراقبة للموقع وطاقم لإدارته مع مراعاة الجوانب الجمالية عند القيام بأي انشاءات.

وأفاد الشيخ يوسف العبدالله أن "مؤسسة الموانئ الكويتية ستتحمل التكلفة المالية لكل الأعمال الانشائية التي ستتم بإشرف وتنفيذ كل من وزارة الأشغال والأدارة العامة للمرور".

وكان مجلس الوزراء وفي اطار خطة مواكبة لتطوير ميناء الشويخ وافق على مقترح وزارة الداخلية بان تكون ساعات منع خروج الشاحنات على طريق الغزالي من والى الميناء من الساعة الرابعة صباحا وحتى الرابعة مساء.

وحضر الاجتماع نائب مدير الجامعة للتخطيط ومساعد مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية والأمين العام المساعد لشؤون المرافق والوكيل المساعد لشؤون المرور بوزارة الداخلية ومساعد مدير عام الادارة العامة للمرور ومدير إدارة مرور العاصمة ومدير عمليات العاصمة ومدير هندسة المرور ومدير إدارة تصميم الطرق بوزارة الاشغال العامة.

back to top