التجارة: إنسيابية العمل في إدارة النافذة الواحدة

نشر في 25-07-2016 | 15:15
آخر تحديث 25-07-2016 | 15:15
أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية خالد الشمالي على إنسيابية العمل في إدارة النافذة الواحدة (كي.بي.سي.) الكائنة في منطقة اشبيليه بالرغم من حداثتها وبدء تشغيلها خلال فترة الاسابيع الماضية.

وأوضح الشمالي في بيان صحافي اليوم الاثنين أن فصل إجراءات تأسيس شركات الأشخاص عن إجراءات إصدار رخصتها التجارية ساهم بتقليص المدة الزمنية اللازمة للتأسيس الى أربعة أيام عمل.

وأضاف أن أي شخص يمكنه التقدم بطلب التأسيس من خلال زيارة الموقع الإلكتروني وتقديم الطلب عبره دون أوراق حيث سيقوم النظام بمعالجة الطلب وتحديد موعد للشخص لزيارة (النافذة الواحدة).

ونوه الى أن الجهات الحكومية ذات الصلة بالنافذة الواحدة حريصة على قيام دورها على اكمل وجه ما ينعكس ايجابا على تحسين بيئة الأعمال في الكويت مؤكدا أن النافذة هي الوحيدة التي تجمع بين وزارة التجارة والصناعة والجهات الرقابية على الأنشطة التجارية و كذلك القوانين الكويتية.

وقال الشمالي ان مرحلة التأسيس تم شملها في النافذة الواحدة مبينا ان مرحلة بدأ العمليات تشمل معاملات الشركة وإجراءاتها وتعديلاتها وتأشيراتها.

وأكد ان وزارة التجارة تعمل حاليا على تسهيل تلك الاجراءات لتجعلها متوافقة مع الأنظمة الآلية ومن ثم ضم هذه الخدمات للنافذة الواحدة مضيفا بان التحدي سيكون اسهل في حالة ضم باقي الخدمات المقدمة للشركات للنافذة الواحدة.

وقال انه بالرغم من أن النافذة الواحدة لاتزال تعمل خلال فترة تجريبية وانها فكرة تم تطبيقها في الكويت للمرة الأولى إلى ان هناك تعاون بين الجهات الحكومية المشاركة فيها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بهدف تسهيل الاجراءات للمراجعين.

back to top