رئيس مجلس النواب العراقي: المجلس سيقدم تقريره النهائي

نشر في 25-07-2016 | 02:30
آخر تحديث 25-07-2016 | 02:30
سليم الجبور
سليم الجبور
أعلن رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبوري اليوم الأحد أن البرلمان سيقدم تقريره النهائي خلال الأيام المقبلة بشأن تفجير الكرادة، فيما اعتبر أن التحديات التي تواجه الدولة العراقية كبيرة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت شبكة " السومرية نيوز " التلفزيونية العراقية نسخة منه، إن " رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء المجلس الاقتصادي العراقي وعدد من اعضاء المجلس البلدي في الكرادة".

وأضاف أن "الحاضرين قدموا شرحاً مفصلاً عن سير أعمال المجلس الاقتصادي وعن نشاطاته الاقتصادية والاجتماعية والانسانية، وخصوصاً مبادرتهم الأخيرة التي خصصت لضحايا تفجير الكرادة الارهابي وبعنوان مبادرة الوفاء للكرادة".

ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن "تكاتف الشعب العراقي ووقوفهم صفاً واحداً، رسم صورة إيجابية للمجتمع العراقي بكل أطيافه"، مشيراً إلى أن "التحديات التي تواجه الدولة العراقية كبيرة وسيتم تجاوزها بإرادة ابنائها".

ودعا الجبوري إلى ضرورة "تجاوز المحنة التي يمر بها البلد خلال المرحلة القادمة"، مضيفاً أن "مجلس النواب سيقدم تقريره النهائي خلال الأيام المقبلة بخصوص هذه الفاجعة الأليمة".

من جانبهم، ثمن الوفد بحسب البيان "مواقف رئيس مجلس النواب الداعمة للشعب العراقي"، مؤكدين أن "المجلس الاقتصادي أصبحت لديه قوائم جاهزة للعوائل المنكوبة والأضرار التي لحقت بهم".

وكان المجلس الاقتصادي العراقي أعلن، في 14 تموز'يوليو الجاري، عن إطلاقه مبادرة وطنية باسم "الوفاء للكرادة" لجمع تبرعات تخصص مبالغها لأسر ضحايا فاجعة الكرادة، فيما أشار إلى أنه جمع أكثر من ثلاثة مليارات دينار.

يذكر أن منطقة الكرادة بوسط بغداد شهدت في الساعات الأولى من فجر الأحد 3 تموز'يوليو مقتل أكثر من 200 شخصا، إضافة الى العشرات من الجرحى جراء تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"القصاص" من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

back to top