«الكيماويات البترولية» تحصل على «آيزو 55001» لإدارة الأصول

نشر في 25-07-2016
آخر تحديث 25-07-2016 | 00:03
No Image Caption
أعلن نائب الرئيس التنفيذي للأسمدة بشركة صناعة الكيماويات البترولية مجبل الشمري، حصول الشركة على شهادة الأيزو 55001 لنظامها في إدارة الأصول، التي تعد المعيار الأول من نوعه في العالم.

وأعرب عن فخر الشركة، بكونها أول شركة كويتية تخضع لعمليات تدقيق خارجي من هيئة اعتماد دولية، ومن ثم تعتمد بشهادة «أيزو 55001»، لالتزامها بسياسات وإجراءات محددة تحقق الأهداف العامة للشركة، وفقا لمعايير عالمية، فضلا عن أهدافها الاستراتيجية التي تركز على إدارة مصانع ومرافق الشركة بطريقة آمنة وموثوقة وبكفاءة عالية.

من جانبه، قال مدير الخدمات الفنية بالشركة أحمد صالح الملا، إن الحصول على شهادة «أيزو 55001» لإدارة الأصول يعكس التزام الشركة على تحقيق أعلى معايير الجودة في المحافظة على الأصول وضمان الاستغلال الأمثل لها على المدى البعيد.

وأضاف أن هذا الإنجاز تطلب بذل جهود كبيرة، لوضع نظام إدارة الأصول، والتخطيط السليم، وخطط التطوير لتحقيق الاستفادة القصوى، وزيادة الإنتاجية، وخفض تكلفة العمليات، مع الاهتمام بجوانب الصحة والسلامة والبيئة في المجتمع.

وتم تطوير قدرات إدارة الأصول واستخدامها في الشركة، من خلال العمل المتميز للفرق في مختلف الإدارات، وتشمل المهام الأساسية تطوير وتنفيذ عمليات التخيط الاستراتيجي والمشاريع الرأسمالية ومراجعة مدى كفاءة الأصول واتخاذ القرارت الصائبة فيما يتعلق بالتكلفة والمخاطر، وممارسة التحسين والتطوير المستمر بما ينسجم مع رؤية الشركة.

back to top