الغانم: ثقة الأمير دافع لمزيد من التفاني والعمل

أشاد ونواب برجال الأمن والجمارك لضبطهم 10 ملايين حبة مخدرة

نشر في 24-07-2016
آخر تحديث 24-07-2016 | 00:05
مرزوق الغانم
مرزوق الغانم
أشاد رئيس مجلس الأمة وعدد من النواب بالجهود الحكومية والأمنية التي تمثلت في ضبط رجال الأمن والجمارك كمية كبيرة من المخدرات تسللت إلى البلاد، مؤكدين خطورة هذه الآفة.
هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ونائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح على تقدير سمو أمير البلاد، الذي حظيا به بعد ضبط اكبر كمية تهريب حبوب مخدرة إلى البلاد.

وقال الغانم في تصريح صحافي إن "ثقة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالوزير ومنتسبي الوزارتين وسام لهم ودافع لبذل المزيد من العمل والتفاني في خدمة الكويت"، مشيداً بجهود رجال وزارة الداخلية ورجال الجمارك على جهودكم ويقظتهم في حفظ أمن البلاد من الأخطار التي تستهدفها، وآخرها ضبط أكبر كمية حبوب مخدرة كانت تستهدف أبناء الكويت.

من جهته، أشاد النائب عادل الخرافي بجهود وزارة الداخلية في القبض على كمية المخدرات التي دخلت البلاد، مشيراً إلى أن هناك من يحاول تدمير بنية الوطن (الشباب).

وقال الخرافي "نشكر جميع قطاعات الداخلية، كما اننا كشعب نقدر جهودهم والتعب والسهر الذي يبذلونه من اجل حمايتنا وتعزيز الأمن والأمان، والحفاظ على أرواحنا وأرواح أبنائنا"، مؤكداً أن "الكمية التي تم ضبطها كفيلة بأن تقضي على مجتمع بأكمله".

وبيّن ضرورة تكامل أجهزة الدولة "حتى نسعى إلى وجود مجتمع صحي متكامل نسعى من خلاله إلى الحفاظ على الدولة من ضعفاء النفوس، وهذا ما اثبتته الداخلية بقيادتها ومتابعتها لبعض اجهزة الدولة"، مؤكدا أن التحقيقات ستبين كل من ساهم في وجود هذه الشحنة.

وقال "حربنا مع الإرهاب بكل أنواعه مازالت مستمرة، وسيجد من لا يريد خيراً لهذا البلد طرقا أخرى علينا افشالها بالتلاحم والتكاتف والوحدة الوطنية، داعيا الله ان يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من كل مكروه".

اليقظة الأمنية

على صعيد متصل، وجه النائب الدكتور عبدالله الطريجي تحية اكبار إلى الوزير الخالد، وإلى كل من ساهم في ضبط شحنة المخدرات الضخمة المتضمنة الملايين من حبوب الكبتاغون، وإلى كل الجنود المجهولين الذين كانوا سنداً لإخوانهم في هذا االعمل الجبار.

وأضاف الطريجي قائلا "لا نملك أمام هذه اليقظة الأمنية إلا تقديم أسمى آيات الشكر والتقدير"، مؤكداً أن "هذه الضبطية حالت دون إغراق البلاد بكميات كبيرة من المخدرات التي يذهب ضحيتها العديد من شبابنا، داعيا إلى تكريم كل من كان له دور في ضبط هذه الشحنة".

وشدد الطريجي على ضرورة استكمال التحقيقات الجادة مع الشخص الذي تم ضبطه لمعرفة من وراء هذه الشحنة المدمرة والتي لا يقل خطرها وضررها عن خطر الإرهاب، وضرورة الكشف عن نتائج التحقيقات، ومعرفة إن كان وراء هذه الشحنة دول تضمر الشر بالكويت وأبنائها، والتي لن تجني إلا الذل والمهانة، لأن في الكويت رجالا عاهدوا الله على حمايتها والدفاع عنها أمام كل من يحاول الإساءة لها بأي شكل من الأشكال.

آفة قاتلة

بدوره، أشاد النائب د. أحمد مطيع العازمي بما قامت به وزارة الداخلية من إحباط أكبر عملية تهريب للمخدرات في تاريخ الكويت.

وقال مطيع "نتوجه بالشكر الجزيل إلى الوزير الخالد، وإلى رجال الجمارك ومكافحة المخدرات وكل رجالات الوزارة على إحباطهم عملية إدخال 10 ملايين حبة مخدرة إلى الكويت، وبالتالي كانوا السور الأول في حماية هذا الوطن وأبنائه من هذه الآفة القاتلة فلهم الشكر".

العبث بالأرواح

من جانبه، امتدح النائب منصور الظفيري إحباط وزارة الداخلية أضخم كمية من حبوب "الكبتي" المخدرة، التي قدرت بـ١٠ ملايين حبة، مثمنا دور الوزير الخالد وقيادات الداخلية ورجال الأمن والإدارة العامة للجمارك الرجال الذين يسهرون على راحة المواطنين والمقيمين.

وقال الظفيري في تصريح صحافي، إن "هذه الكمية من المخدرات تبعث في النفوس القلق والريبة"، مؤكداً أن "شبابنا مستهدفون من تجار السموم البيضاء الذين يضمرون لنا العداء، لأنهم يسعون إلى هدم أركان الدول".

وطالب النائب بملاحقة كبار تجار المخدرات لإنقاذ البلاد والعباد، "فحتما هناك رؤوس كبيرة تقف وراء هذه السموم"، لافتا إلى أن الضربات المتتالية التي توجهها الإدارة العامة للمخدرات وإدارة الجمارك لاقت إعجاب وتقدير الجميع، داعياً إلى اليقظة والحذر الدائمين، لأن الشباب الخليجي أصبح هدفاً لتجار السموم البيضاء والمخدرات.

وأوضح الظفيري أن الضبطية تعد من أكبر ضبطيات المخدرات، ما يستوجب المزيد من اليقظة وبذل الجهد، فالكمية بلغت 10 ملايين حبة مخدرة كبتاغون بقيمة 25 مليون دينار، ما يعني أن الوضع مريب، وأنهم كانوا يريدون إغراق البلد لولا لطف الله ويقظة رجال الأمن في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة للجمارك والقدرة على التصدي لعمليات التهريب.

... ويهنئ نظيره المصري بذكرى ثورة 23 يوليو
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم برقية تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية مصر العربية د. علي عبد العال بمناسبة ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو.

back to top