الملا لـ الجريدة•: خطة متكاملة لتقييم المباني الإنشائية لجامعة الكويت

ذكر د. آدم الملا أنه جار حاليا التعاقد مع المقاولين الذين سيعملون على تدعيم مباني الجامعة، وبانتظار ترسية مناقصات التدعيم من لجنة المناقصات.

نشر في 24-07-2016
آخر تحديث 24-07-2016 | 00:05
آدم الملا
آدم الملا
أكد الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق في جامعة الكويت، د. آدم الملا، أن من أهم سياسات الجامعة إعداد خطة متكاملة لتقييم كل مباني الجامعة إنشائيا، وذلك استباقا لأي أمر ممكن أن يحدث.

وأضاف الملا، في تصريح لـ «الجريدة»: ومن هذا المنطلق تقوم الجامعة متمثلة بإدارة المرافق بتقييم المباني والعمل على وضع دعامات للمباني القديمة غير الصالحة، من ناحية الأعمدة والأساسات، وإصلاحها وإرجاعها إلى مبان صالحة تستخدم للغرض المطلوب.

وقال: نعمل حاليا على وضع جدول زمني لمعالجة المباني القديمة وفق جدول معد سلفا من الناحية الإنشائية، مبتدئين بالمباني القديمة التي يعود بناؤها إلى ما قبل تسعينيات القرن الماضي.

وتابع: جاء ذلك خلال التعاون بين الأمانة العامة ونائب مدير القطاع للتطبيق، وذلك تفاديا لوقف أي نشاط دراسي في تلك المباني، مستغلين فترة الصيف لإجراء الأعمال فيها، مع العلم بأن أغلبها يحتاج إلى دعامات مثل المدارس كانت في السابق تستغل للجامعة.

وبين أنه يتم حاليا التعاقد مع المقاولين الذين سيعملون على تدعيم مباني الجامعة، وبانتظار ترسية مناقصات التدعيم من لجنة المناقصات، مشيرا إلى أن أول المباني التي سيتم تدعيمها هي مباني منطقة الشويخ، وإضافة إلى 6 مبان أخرى سيتم العمل عليها، مضيفا: نحن مستمرون في إجراءاتها، وتم التعاقد مع المقاول، وبانتظار رصد الميزانية.

وبين أنه في الوقت نفسه أن بعض المباني تم إخلاؤها من كل محتوياتها، وسيتم مباشرة العمل في تدعيمها وإصلاحها وإرجاعها كالجديدة، ومنها مباني الأكاديميات والجوالة في منطقة الشويخ، وأحد مساكن الطلبة التي تم إخلاؤه أيضا.

يذكر أنه تم البدء في أحد مباني هيئة التدريس منذ 4 أشهر وبصدد الانتهاء منه في الفترة القادمة.

back to top