«التربية»: مستعدون لاستقبال العام الدراسي... والعقود جاهزة

الرشيد: افتتاح مبنى الوزارة الجديد في العيد الوطني المقبل

نشر في 24-07-2016
آخر تحديث 24-07-2016 | 00:04
خالد الرشيد
خالد الرشيد
أكد الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد ان التربية مستعدة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكداً ان جميع العقود ذات الصلة من صيانة وتشغيل المدارس جاهزة مع بداية العام الدراسي مما يجعل العام الدراسي في وضع مريح، لافتا إلى أن الميزانيات المرصودة كافية لتجهيز المدارس لاسيما فيما يخص التكييف.

وقال الرشيد في تصريح صحافي انه سيتم الانتهاء من توقيع باقي العقود في المنشآت التربوية المتعلقة بالمصاعد والاطفاء وخلافه بحيث تكون المنشأة جاهزة لاستقبال ابنائنا الطلبة والمعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد.

واشار الرشيد انه سيتم افتتاح 13 مدرسة في العام القادم بالاضافة الى افتتاح مدارس في المناطق الجديدة يصل عددها الى 11 مدرسة تقريبا وهذه مدرجة ضمن خطط الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتم توفير احتياجاتها من خدمات ادارية وهيئات تدريسية وايضاً مشمولة في عقود الصيانة والتشغيل في وزارة التربية.

وتابع: كما ان هناك مدارس سيتم تنفيذ صيانات جذرية لها وهناك مدارس دخلت ضمن خطة الهدم والبناء وهي مدرجة ضمن خطط قطاع المنشآت التربوية بالتنسيق مع قطاع التعليم العام وسنقوم بالتنفيذ حسب الاولويات الموجودة لدى الوزارة وحسب المخصصات المالية التي ترد من وزارة المالية فيما يتعلق ببرنامجنا الانشائي ككل وهي ايضا مشمولة ضمن المدارس الجديدة التي نقوم ببنائها في وزارة التربية.

وحول افتتاح مبنى التربية الجديد، قال الرشيد انه من المتوقع أن يكون الافتتاح الرسمي مطلع العام القادم وتحديدا في الاعياد الوطنية، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق بين القطاعات والادارات الموجودة في المبنى القديم بمنطقة الشويخ وتوزيعهم حسب الخطة المرسومة والمعدة مسبقا من خلال لجنة مشتركة برئاسة الوكيل المساعد للتخطيط والمنشآت التربوية بحيث تستوعب جميع الادارات المهمة والفاعلة في المبنى الجديد وتم تصميم المبنى بحيث يكون مهيأ وان هناك تواصلا مباشرا مع المسؤولين بعيدا عن المراسلات البعيدة ومن مصلحة الوزارة ان تكون جميع الادارات المركزية برموزها الاساسية موجودة في مقر واحد بالمبنى الجديد.

back to top