البلدية: «بلوك» على مخالفي النظم واللوائح

المنفوحي: تشكيل فريق عمل مشترك مع إدارة التحقيقات لإثبات المخالفات

نشر في 24-07-2016
آخر تحديث 24-07-2016 | 00:02
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد المنفوحي سلسلة لقاءات مع عدة جهات قانونية، منها الإدارة العامة للتحقيقات ونيابة التنفيذ، بحث خلالها آلية جديدة للتعاون المثمر.
في إطار سلسلة من اللقاءات التي يقوم بها المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي مع عدد من الجهات القانونية والقضائية، لتطوير التعاون الفني والقانوني بينها وبين البلدية، عقد اجتماعا مع المدير العام لإدارة التحقيقات بوزارة الداخلية اللواء د. فهد الدوسري، بحضور المستشارين القانونيين وعدد من المعنيين في الجهتين.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى إدارة التحقيقات، الخميس الماضي، الآلية المتبعة حاليا فيما يتعلق بمخالفات البلدية، والتي يتم رفعها من الإدارة القانونية في البلدية إلى الإدارة العامة للتحقيقات، لتتولى الادعاء العام عنها، حيث تركز النقاش حول بعض الثغرات القانونية التي يستفيد منها المخالفون، بهدف سد مثل هذه الثغرات، وخاصة فيما يتعلق بمخالفات البناء، والتي تشكل تهديدا للمظهر العمراني، إضافة لما تسببه من حمل على الخدمات العامة وزيادة الازدحام المروري.

وكانت أولى محطات سلسلة اللقاءات التي أجرها المنفوحي، الاجتماع مع مسؤولي نيابة التنفيذ، وما أسفر عنه من اتفاق بشأن الربط الإلكتروني بين البلدية ونيابة التنفيذ، والتي سيتم تطبيقها بالأيام المقبلة، إلى جانب وضع «بلوك» على المخالفين لنظم ولوائح البلدية الصادرة ضدهم أحكام قضائية نهائية بشأن هذه المخالفات.

وأوضح أن مثل هذه الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولي الجهات القانونية والقضائية المختلفة تهدف إلى تعزيز التعاون القانوني حول دعاوى البلدية وكل ما يتعلق بمحاضر المخالفات التي ترفعها الإدارة القانونية للجهات القانونية المختصة.

وأكد المنفوحي في تصريح صحافي، أن الاجتماع المشترك بين البلدية والإدارة العامة للتحقيقات أسفر عن الاتفاق بين الجانبين على تشكيل فريق عمل مشترك كلف بوضع آلية موحدة للعمل بين الجهتين، للاستفادة من خبرات البلدية الفنية لإثبات المخالفات المحررة أمام القضاء، إلى جانب تحديث جميع نماذج محاضر المخالفات في البلدية، بما يتناسب مع القوانين واللوائح المنظمة، ويسهل عمل الادعاء العام، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع لاحق في غضون شهر، لاستعراض نتائج عمل الفريق المشترك، واعتماد آلية العمل الجديدة المقترحة.

وأكد جدية بلدية الكويت في التصدي لمخالفات البناء، وسد جميع الثغرات القانونية أمام مخالفي لوائح وقانون البناء، مؤكدا مواصلة الأجهزة الرقابية لعملها في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بهذا الصدد.

بدوره، رحب المدير العام للإدارة العامة للتحقيقات اللواء فهد الدوسري، بتوجه البلدية الإصلاحي، مشددا على أن إدارة التحقيقات لن تتدخر جهدا في توجيه والتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى في الدولة وعلى رأسها البلدية.

back to top