طوارق الجديدة .... كاملة الأوصاف

نشر في 17-07-2016
آخر تحديث 17-07-2016 | 00:05
لعل الحديث عن الكمال في السيارات أقرب للإعجاز في عالم مليء بالتحديات والمنافسة الديناميكية الصعبة، إلا أن الألمانية طوارق الجديدة خرجت بصورة تلبي السيارات الرياضية، إلى جانب الفخامة العالية، كما جاءت اقتصادية أكثر بمحرك قوي وسريع غير مسبوق.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، اختارت لكم اليوم جديد شركة بهبهاني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة فولكس واجن بالكويت في طوارق الجديدة، للحديث عن مميزاتها الحديثة.
جاءت "طوارق" الجديدة بتصميم حديث ومختلف في حلة جديدة، لتقدم للعملاء تصاميم جديدة للأقسام الأمامية والخلفية، وميزات تقنية جديدة ومجموعة واسعة من الألوان وإبداعات التصميم الداخلي، ولاسيما أنها تعد واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحا في العالم.

وقد باعت "فولكس واجن" في غضون 10 سنوات ما يقرب من 720 ألف وحدة من هذه السيارة الرياضية الراقية. واختار أكثر من 70 ألف سائق في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة، التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طراز واحد.

الجيل الجديد

ويمكن تمييز الجيل الجديد لهذه السيارة من خلال التصاميم الحديثة للأقسام الأمامية والخلفية، والألوان الجديدة. أما من حيث التكنولوجيا، فتأتي كل نماذج V6 وV8 الآن مجهزة بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حال وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

وتأتي الواجهة الأمامية بشكل جديد كامل، بدءا من المصابيح الأمامية المميزة على وجه التحديد، والتي أصبحت أكبر الآن، إضافة إلى المصابيح الأمامية ثنائية الزينون، والتي أصبحت ميزة قياسية، وصولا إلى مصابيح LED المصممة حديثا، والتي تعمل خلال النهار، وهي متاحة لحزمة SEL وما فوق.

وتشكل المصابيح ذات الشكل شبه المنحرف خطا باتجاه شبكة المبرد التي أعيد تصميمها، لتوضع في منتصف السيارة. وعلى النقيض من النموذج السابق، فقد تم تشذيب الشبكة مع أربعة أجنحة تبريد عرضية من الكروم، بدلا من اثنين. وامتد جناحا التبريد السفليين بصريا إلى داخل المصابيح الأمامية. ويشكل كل من شبكة المبرد والمصابيح الأمامية معا نطاقا عريضا بارزا.

مظهر مختلف

وتكتمل هذه الصورة المرئية من خلال المنطقة السفلية من المصد، والتي تتباهى بمظهر جديد تماما. وكما هي الحال في سيارة شيروكو آر الرياضية الجديدة من فولكس واجن، أصبح مدخل الهواء السفلي يأخذ شكل "A" المنمق، بدلا من "V" بطريقة تنقله لداخل مداخل الهواء الجانبية إلى اليمين واليسار، ما يسهم في إعطاء "طوارق" الجديدة موقفا أكمل على الطريق.

عندما يتم طلب حزمة "الكروم والأسلوب المعاصر" مع طراز SEL، يبرز لدينا شريط من الكروم لا مثيل له أبدا، وهو يمتد مستمرا على أقسام جسم السيارة الجانبية والخلفية. وتوضع أسفل هذا الشريط مصابيح الضباب المصممة حديثا، والتي تم تنسيقها مع تصميم المصد الجديد. ويوجد في المستوى السفلي كابح هواء أمامي جديد يجعل الديناميكا الهوائية لأسفل جسم السيارة والعجلات الأمامية مثالية.

ويتميز التصميم الأكثر دقة لسيارة طوارق من الخلف بالمصد المصمم على نحو نظيف، على غرار الجبهة الأمامية، ما يؤكد عرض هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض. وعندما يتم طلب حزمة "الكروم والأسلوب المعاصر" كخيار في الحزمة ذات الاسطوانات الست، يتم دمج شريط كروم التفافي مع المصد.

ويندمج الناشر الذي أعيد تصميمه بين مداخن العادم. وقام المصممون بنقل موضع مصابيح الضباب الخلفية ذات مصابيح LED إلى المصد الذي يضم، كما هي الحال في الطراز السابق، العواكس الخلفية أيضا. وتتضمن الميزات البصرية في منطقة غطاء صندوق السيارة شارة VW التي أعيد تصميمها وخط زوبعة مدبب بين المصابيح الخلفية.

5 ألوان جديدة

تتوافر سيارة طوارق الجديدة مع ما مجموعه 12 لونا لجسم السيارة. خمسة منها جديدة بالنسبة إلى حزمة هذا الطراز: "الفضي الفاتح المعدني"، "التمر الحلو الذهبي"، "ضوء القمر الأزرق المعدني"، "البلوط الأسود البني المعدني" و"المرجاني الأزرق المعدني".

ويعكس التصميم الداخلي لسيارة طوارق الجديدة تمازجا غير عادي بين عناصر السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتينة وعناصر السيارات الفاخرة المتطورة، بما في ذلك مقابض الألمنيوم الدوارة الخاصة بنظام كليماترونيك، ومعدل علبة السرعة، والتعليق الهوائي، ونظام الملاحة اللاسلكية، وتعديل المرآة ومقابض فتحات التهوية، التي تم استبدالها بنمط جديد من المقابض الدوارة، وتم تصميم كل منهما بالطريقة المثلى، سواء من حيث المظهر أو الملمس.

أنظمة حديثة

وجرى توسيع العارضة الحاوية على الأزرار / الشاشة في الكونسول الوسطي والمتوضعة فوق نظام المعلومات الترفيهي.

وقد تكون الكونسول سابقا من ثلاثة عناصر: "التحكم بمسافة ركن السيارة" (PDC) ووحدة الإنذار بالأخطار، وشاشة عرض حالة "الوسادة الهوائية قبالة الركاب".

كما تم دمج زر الضغط الجديد لتسخين الزجاج الأمامي في الجيل الجديد من "طوارق" إلى اليمين من مؤشر الوسادة الهوائية للركاب، وهذا يعني أن وحدة الأزرار أصبحت تضم الآن خمسة أزرار، بدلا من ثلاثة. كما توجد ترقية أخرى كميزة قياسية تشمل التعديل اليدوي لمسند أسفل الظهر في منطقة المقعد الأمامي.

تم تجهيز سيارة طوارق الجديدة بميزات قياسية، مثل المصابيح ثنائية الزينون، والدفع الرباعي، وأقراص عجلات مصنوعة من سبيكة معدنية قياس 17 بوصة، ونظام التحكم في التطواف مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام المعلومات الترفيهي RCD 550 مع شاشة تعمل باللمس، ونظام التوقف- الإقلاع، والكبح الذي يعمل على استرجاع الطاقة، وميزة دوران المحرك الانسيابي، ونظام التحكم بالمناخ (كليماترونيك)، ونظام التوجيه المؤازر ونظام التحكم الإلكتروني بالسرعة ESC مع وظيفة ثبات المقطورة.

وتتوافر العديد من الميزات القياسية الإضافية مع المحرك V8، مثل أقراص العجلات 18 بوصة المصنوعة من سبائك معدنية، وحزمة "الكروم والأسلوب المعاصر" المبتكرة، ومقاعد مريحة مع "جلد فيينا"، ولمسات خشبية جميلة، ووظيفة الفتح والإغلاق الكهربائي لغطاء صندوق السيارة، وإنذار منع السرقة ونظام دخول السيارة والخروج منها من دون مفتاح، ونظام إقلاع المحرك.

استهلاك الوقود

يتميز المقبس الموجود في المقطورة بوصلتين إضافيتين عبر الدبابيس 10 و11، ما يسهم في تمكين طوارق الجديدة من تزويد المقطورة بتيارات كهربائية أعلى أثناء تشغيل المحرك (حوالي 15-20 أمبيرا) على سبيل المثال عند شحن بطارية المقطورة أو لمبرد الهواء.

وينخفض استهلاك الوقود في "طوارق" الجديدة بنسبة تصل إلى 6 في المئة، بفضل التحسينات الديناميكية الهوائية الواسعة (مثل فتحات مدخل الهواء في الجزء الأمامي من السيارة، وتعديل قبعات المرايا في الأبواب ومعيق الهواء الجديد للعجلات)، والإطارات المثالية لمقاومة الدوران المنخفضة وعلبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الـ8 سرعات، والتي أصبحت مثالية للحصول على مقاومة احتكاك منخفضة، بفضل كل ذلك أصبحت فولكس واجن قادرة على تحسين كفاءة الوقود في سيارة طوارق بنسبة تصل إلى 6 في المئة.

وأثناء القيادة اليومية، يتم خفض استهلاك الوقود أيضا، من خلال نظام التوقف- التشغيل الأمثل، وهي وظيفة حركة انسيابية قياسية للطرازات ذات الاسطوانات الست (متاحة فقط في طوارق الهجينة حتى الآن)، وهو ما يعني أنه حالما يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود، يتم فصل المحرك عن علبة التروس. وهذا ما يعرف بـ "الانسيابية"، وظيفة ممكنة في السيارة لسرعات تصل إلى 130 كم / ساعة.

تجربة الجريدة.

ثقة بالقيادة وأمان في السرعة

الثقة هي الشعور الذي تحس به خلال قيادتك طوارق الجديدة بعد الخروج بها، بدعوة مشكورة من شركة بهبهاني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة فولكس واجن في الكويت، لتجربة قيادتها في شوارع البلاد، حيث كانت رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وتخللت تجربة طوارق الجديدة سرعة وعزم وثبات، اجتمعت على لغة عنوانها الأمان خلال قيادة هذا المحرك القوي، والذي سرعان ما يتصاعد خلال لحظات، الأمر الذي يجعلك تقودها والصعود بها إلى سرعات عالية دون الشعور بذلك.

ولعل تجربة قيادة الطوارق خلال تحويل التبديل إلى ناقل الحركة على نظام T-Tronic عالم آخر، فسرعان ما يتحول نمط القيادة إلى رياضي قح، وتتحول أنظمة السيارة إلى حلبة سباق مصحوب بنغم رائع للمحرك.

مجهزة بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام ونظام درء الاصطدامات للحوادث
back to top