«فنان العرب» يتوج اليمني أسامة محبوب باللقب

نشر في 15-12-2015
آخر تحديث 15-12-2015 | 00:01
No Image Caption
الجريدة• حضرت الحلقة النهائية للبرنامج
شهد برنامج «فنان العرب» تنافساً كبيراً بين المتأهلين للحلقة النهائية منه، الذين قدموا مجموعة أغنيات منتقاة بعناية تبرز إمكاناتهم الصوتية.

وسط أجواء احتفالية، وبحضور فنان العرب محمد عبده، توج المشترك اليمني أسامة محبوب بلقب فنان العرب في الموسم الأول من برنامج "محمد عبده وفنان العرب" على شاشة قناة دبي الأولى وقناة سما دبي، وذلك بعد منافسة قوية بين المشتركين الستة المتأهلين للحلقة الختامية من البرنامج الجديد.

وشهدت الحلقة التي بثت مساء أمس الأول على الهواء مباشرة من استديوهات البرنامج في دبي، العديد من المفاجآت والأغاني الجماعية التي قدمها أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت كلا من النجم الكويتي عبدالله الرويشد والنجمة السورية أصالة إلى جانب الفنان والملحن عصام كمال، الذي أشرف على تدريب المشتركين في البرنامج.

السجادة الحمراء

وللمرة الأولى على خشبة المسرح، قدم فنان العرب "تريو" غنائيا مع عبدالله الرويشد وأصالة وسط حماس الجمهور الذي تفاعل أولا مع أغاني "بنت النور" و"خانة الذكريات" و"دنيا الوله" قبل أن يشترك النجوم الثلاثة في تقديم أغنية "مهما يقولون" مع دخول المشتركين الستة وجلوسهم إلى جانب محمد عبده.

أصغر مشترك

وافتتح المشترك اللبناني دانيال عياش بداية المنافسات من خلال أغنية "ردي سلامي" من دون أن ينال رضا أعضاء لجنة التحكيم، حيث أشارت أصالة إلى تقديمه أغنيات جديدة لم يتعود على أدائها بعد، في حين أشار فنان العرب إلى ضرورة نجاحه في الدراسة والتحصيل العلمي لأنه أصغر مشترك بالبرنامج، لينال (46 درجة) من أعضاء لجنة التحكيم.

وقدم المشترك أحمد وجدي من مصر أغنية "شبيه الريح" بأداء وصفه عصام كمال بالمتمكن الذي يتيح له النجاح والنجومية في المستقبل، في حين قالت أصالة أنه لم يقدم أفضل ما لديه في هذه الحلقة، لينال (44 درجة).

وبعد استراحة قصيرة، أطلت أصالة بأغنية "عقوبة" قبل أن يقدم المشترك صلاح محسن من المغرب أغنية "الهوى الغايب"، لينال (53 درجة) واعجاب كافة أعضاء اللجنة برشاقة أدائه وتمكنه على المسرح في الوقت الذي تم توجيه تحية خاصة إلى المايسترو إيلي العليا وأعضاء الفرقة الموسيقية، قبل أن يقدم المشترك محمد الخامس من الجزائر أغنية "يا غايبة" حيث أشارت لجنة التحكيم إلى خوفه الواضح وإيقاعاتها الصعبة لينال (45 درجة).

وقدمت المشتركة مروة قريعة من تونس أغنية "البرواز" بأسلوب جعل فنان العرب يقول لها "أنت البرواز"، في حين هنأ عصام كمال تونس بهذه الموهبة، لتنال (43 درجة).

تفاعل الجمهور

وأطل عبد الله الرويشد منفردا، مقدماً أغنية "رحلتي" التي تفاعل معها الجمهور وصفق طويلاً للنجم الكويتي، قبل أن يقدم المشترك أسامة محبوب من اليمن موال "أشبيهة البدر" وأغنية "يا صبيا" وينال (48 درجة) مع إشارة إلى عدم تمكنه من أداء قواعد فن موال "المجس" وتفضيل لجنة التحكيم لأدائه الأغنية بشكل عام.

العد العكسي

ومع انتهاء المشتركين من أداء أغاني فنان العرب، فاجأ محمد عبده الجمهور بتقديمه أغنية "ما عاد بدري" لينضم إليه المشتركون الستة قبل ختام الأغنية ويغنوا مع لجنة التحكيم المقطع الأخير من هذه الأغنية، قبل أن يعلن أحمد ورؤى اقتراب اللحظة الحاسمة ومعرفة الفائز بلقب "فنان العرب"، حيث بدأ العد العكسي لمعرفة النسب المئوية لكل مشترك بعد احتساب نتائج تصويت الجمهور ودرجات لجنة التحكيم، ونال المشترك المصري أحمد وجدي (9.2 في المئة)، والمشتركة التونسية مروة قريعة (10.5 في المئة)، والمشترك اللبناني دانيال عياش نسبة (11.7 في المئة) وبقي في المنافسة الختامية كل من المشترك المغربي صلاح محسن، واليمني أسامة محبوب والجزائري محمد الخامس.

ومع الإعلان عن نيل المشترك اليمني أعلى نسبة تصويت قام محمد عبده بتسليمه درع البرنامج والفوز باللقب وشيكا بمبلغ نصف مليون درهم إلى جانب فوزه بسيارة "ماكسيما 2016" وسط فرحة الجمهور، في الوقت الذي أعلن فنان العرب تقديم جائزة خاصة من قبله ومن قبل لجنة التحكيم للمشترك المغربي صلاح محسن.

back to top