صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3599

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نقابة «نفط الخليج»: الشركة تعاني انحداراً إدارياً

  • 08-12-2015 | 00:01

«مدير الموارد البشرية تخطى الخطوط الحمراء وتعدى على رواتب العاملين»

في ظل استمرار تعسف مدير مجموعة الموارد البشرية في شركة نفط الخليج، وحملته التي تستهدف النيل من حقوق العاملين وإلحاق الضرر بهم عبر محاولات التأثير في اتخاذ القرار للدوائر المختلفة في الشركة، فإن نقابة العاملين بالشركة ملتزمة بالانحياز إلى جانب الحق، والوقوف مع العمال، والدفاع عنهم، وإرجاع جميع حقوقهم، والحفاظ على مكتسباتهم.

 وأكدت نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج في بيان صحافي أن القرار في الشركة يجب ألا يكون عرضة للعابثين من ذوي المصالح الشخصية، وإلا أصبح العاملون في الشركة رهائن تلك المصالح وأصبح القرار تحت سيوفهم المصلتة.

وذكّر البيان أن النقابة وجهت خطابا للرئيس التنفيذي للشركة أكدت فيه استياءها من الاتجاه السلبي المتخذ من رئيس لجنة المفاوضات مدير مجموعة الموارد البشرية، وطالبت بإعادة تشكيل لجنة المفاوضات المباشرة وتوزيع اختصاصاتها، بحيث يرأس فريق المفاوضات من قبل الشركة مسؤول لديه من الصلاحيات ما يؤهله للاتفاق وحل القضايا العالقة، ويضم أشخاصا من ذوي الخبرة والدراية في هذا المجال، ويملكون صلاحيات التفاوض والقرار خلال الجلسة التفاوضية.

وأوضح البيان أن مدير مجموعة الموارد البشرية تخطى كل الخطوط الحمراء، فلم يكتفِ بهضم حقوق العاملين بل وصل به الأمر إلى أن أعطى نفسه الحق في التعدي على رواتب العاملين بالشركة، والخصم من مستحقاتهم الشهرية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مخالفاً الإجراءات القانونية، ومتعديا على الأحكام القضائية الصادرة بعدم خصم تلك المبالغ.

ولفت البيان إلى أن النقابة طالبت إدارة الشركة بإيقاف خصم أي مبالغ من العاملين، وفتح تحقيق عاجل، ومحاسبة من أعطى نفسه الحق وتسبب في هذا الخصم دون وجه حق ومخالفة صريح القانون، لكن إدارة الشركة لم تحرك ساكناً. وأعرب البيان الصادر عن النقابة عن قلقه من خطورة حالة الانحدار الإداري والتردي المستمر في القرارات داخل الشركة بعدما وليت الأمور لغير أهلها وتهاون ذوو الحق في ممارسة سلطتهم.