مسلسل «ساعة الصفر» يرصد صراع الأجيال على المال والنفوذ

نشر في 02-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 02-01-2016 | 00:00
من إخراج نهلة الفهد وبطولة عدد من نجوم الساحة الفنية الخليجية
`يركز المسلسل الاجتماعي «ساعة الصفر» على مشكلات يعانيها الإنسان الخليجي بسبب الصراع على المال وحب التسلط..

تخوض المخرجة نهلة الفهد تجربتها الإخراجية الثانية في مسلسل «ساعة الصفر»، وهو من إنتاج «المجموعة الفنية»، وتأليف محمد الكندري، وإخراج نهلة الفهد.

 ويشارك في بطولة المسلسل عدد من الفنانين في الساحة الخليجية، منهم إبراهيم الحربي، وزهرة الخرجي، وحبيب غلوم، وفخرية خميس، ويعقوب عبدالله، وهيفاء حسين، وبثينة الرئيسي، وفرح الصراف، وليلى عبدالله، وفهد باسم، ومحمد صفر. ومن المتوقع أن يعرض في شهر رمضان المقبل.

«الجريدة» زارت فريق عمل مسلسل «ساعة الصفر» في دبي، والتقت مخرجته الإماراتية نهلة الفهد، وبعض الفنانين المشاركين، ورصدت ما يدور في العمل، والتفاصيل في السطور التالية:

في البداية ذكرت الفهد أن هذه هي التجربة الثانية لها بعد مسلسل «حرب القلوب»، وقالت: «أنا سعيدة بهذه التجربة واستمتعت بالعمل مع الفنانين بدون استثناء، وأتمنى أن يحوز العمل رضا الجمهور بعد الانتهاء منه».

أما الفنان حبيب غلوم، فأوضح أنه يؤدي دور خال الفنانة بثنية الرئيسي «أسرار»، التي تؤدي دور والدتها الفنانة «زهرة الخرجي»، «أنا أقوم بدور يحقق التوازن في العائلة، وأحاول أن آخذ حقوق أختي من زوجها السابق جاسم الذي يلعب دوره  الفنان «إبراهيم الحربي»، والذي يفرض وصايته على ابنته ويريد عزل شقيقتي عن الحياة».

وبدورها، قالت الخرجي إنها تجسد دور أم «أسرار» الأم الطيبة التي تتعرض للظلم من المقربين منها وتواجه ذلك بالصبر، وفي حقبة زمنية تحب وتتزوج وتكون الزوجة الثانية لجاسم، ولكن تحدث مشاكل بينها وبينه، ولا تنسى تلك السنوات التي قضتها معه، ولا حبها الذي تكنه له وتظل على ذمته على الرغم من زواجه بأخرى وأولاده الآخرين. وفي المسلسل تجري الكثير من الأحداث بينها وبين ابنتها «اسرار»، وبين أسرتها الثانية وهم إخوانها من جانب الأب، والمسلسل فيه نوع من المد والجزر ويتكلم عن العلاقات الأسرية والنواحي المادية.

وقالت الفنانة بثينة الرئيسي عن دورها: «شخصية أسرار في المسلسل جذبتني جداً، فهي شخصية قوية لها حرية الرأي، وكلمتها مسموعة في البيت، رغم حرمانها من حنان الأبوة منذ صغرها، وعاشت مع والدتها. ومع توالي أحداث المسلسل تصبح أسرار عدوة والدها ويغدو عدوا لها».

أما الفنان محمد صفر، فأشار إلى أن العمل مقتبس عن رواية «أسرار بنت أبوها» للكاتب محمد الكندري، وقال: «أجسد دور عبدالله ابن خالة أسرار، ونعمل في شركة واحدة ونقف بجانبها، وأنا وأختي ووالدي نجسد دور العائلة التي تقف بصفها، أما أسرار فلديها مشاكل مع والدها».

وقالت فرح الصراف إنها تلعب دور البنت المدللة الصغيرة في البيت وتربت عند عمتها «زهره الخرجي»، وتعيش قصة حب صعبة مع حمد «فهد باسم» وتعانيها. ومع توالي الأحداث تكتشف أمور اجتماعية سيئة جدا.

ومن جانبها، قالت ليلى عبدالله إنها يتيمة في المسلسل، وبعد رجوعها من دراستها خارجا تتزوج «محمد صفر»، والمسلسل يقع في سياق الشركات والمناقصات.

back to top