مازيمبي يحرز لقب دوري ابطال افريقيا للمرة الخامسة في تاريخه

نشر في 08-11-2015 | 18:57
آخر تحديث 08-11-2015 | 18:57
No Image Caption
احرز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي لقب مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما جدد فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2-صفر اليوم الاحد في لوبومباشي في اياب الدور النهائي.

وسجل التنزاني مبوانا ساماتا (74 من ركلة جزاء) والعاجي روجيه اسالي (90+4) الهدفين.

وكان مازيمبي فاز 2-1 ذهابا في الجزائر العاصمة.

وثأر مازيمبي من الكرة الجزائرية بعد خسارته نهائي الموسم الماضي امام وفاق سطيف الجزائري، ونال اللقب للمرة الخامسة في تاريخه متساويا مع الزمالك المصري في المركز الثاني على لائحة الفرق الاكثر تتويجا باللقب خلف الغريم التقليدي للاخير الاهلي حامل الرقم القياسي (8).

وهو النهائي الثالث بين ممثلي الجزائر والكونغو الديموقراطية في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981.

وضمن مازيمبي تمثيل القارة السمراء في كأس العالم للاندية المقررة في اليابان بين 10 و20 ديسمبر المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الان ريفر بلايت الارجنتيني وبرشلونة الاسباني واميريكا المكسيكي واوكلاند النيوزيلندي.

في المقابل اكتفى اتحاد العاصمة بانجازه التاريخي المتمثل في بلوغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه وحرم من احراز اللقب القاري الاول في تاريخه.

وكان اتحاد العاصمة يمني النفس بالابقاء على اللقب جزائريا اثر تتويج مواطنه وفاق سطيف بلقب النسخة الماضية حيث كان الاول للجزائر منذ 24 عاما والثاني لوفاق سطيف منذ 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين.

كما كان يتمنى ان يكون ثاني ممثل للعاصمة الجزائرية ينال اللقب بعد جاره وغريمه التقليدي مولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، والرابع في تاريخ الجزائر في المسابقة بعد شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح.

back to top