العثور على جثة وافد مصري مهشمة الرأس وضبط الجناة في مطار القاهرة

جريمة ثأر جديدة طارت من صعيد مصر وحطت بـ «جابر الأحمد»

نشر في 04-07-2016
آخر تحديث 04-07-2016 | 00:05
أداة الجريمة وآثارها
أداة الجريمة وآثارها
شهدت منطقة جابر الأحمد، مساء أمس الأول، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها وافد مصري بالعقد الثالث من عمره، عثر على جثته ملقاة في إحدى الساحات الترابية وبها آثار ضربة قوية بالرأس وطعنات متفرقة بالجسد، وتبين من خلال المعلومات الأولية أن خلافات ثأرية بين المجني عليه ومنفذي الجريمة في بلدهما تمت تصفيتها بالكويت.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن مقيما مصريا تقدم ببلاغ الى السلطات الامنية في محافظة العاصمة، أفاد خلاله بأن احد اقاربه خرج من المنزل ولم يعد، وأنه تحصل على معلومة من خلال احد مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن شقيقين يسكنان مع قريبه قتلاه وهربا الى مصر بسبب خلافات ثأرية بين عائلتي قريبه والشقيقين.

وأشار المصدر إلى انه فور تلقي البلاغ استنفرت الأجهزة الأمنية ورجال المباحث وتوصلوا من خلال التحريات المكثفة إلى أن الجانيين استدرجا المجني عليه إلى احد مواقع العمل في منطقة جابر الاحمد، وأجهزا عليه، ولاذا بالفرار الى خارج البلاد بعد ارتكابهما للجريمة، مبينا ان الاجهزة الامنية انتقلت الى موقع البلاغ وعثرت على جثة الوافد المصري ملقاة في إحدى الساحات الترابية.

ضبط الجناة

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه بعد أقل من 12 ساعة من مقتل الوافد المصري تمكنت إدارة الشرطة الجنائية العربية والدولية (الانتربول) التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية وبالتنسيق مع نظيرتها في جمهورية مصر العربية، من ضبط قاتليه، وهما ياسر عرفات محمد محمد (مواليد عام 1984)، ومحمد عرفات محمد محمد (مواليد عام 1991)، وذلك عند وصولهما إلى مطار القاهرة الدولي.

وذكرت "الإعلام الأمني"، في بيان رسمي لها، أن بلاغا ورد يفيد باختفاء وافد مصري يدعى ضياء جمال من مواليد عام 1989، وعلى الفور باشرت الأجهزة الأمنية المختصة تحرياتها لتعثر على جثته ملقاة في ساحة فضاء بمدينة جابر الأحمد وقد تعرض للضرب بآلات حادة على رأسه، كما لوحظ وجود طعنات في أجزاء متفرقة من جسده.

وبينت الإدارة أن التحريات دلت على وجود ثأر للقتيل مع شخصين من أبناء منطقته يقيمان في ذات سكنه، وأنهما استدرجاه لتنفيذ جريمتهما، وأخذا بثأرهما منه ثم غادرا البلاد فجر امس، إذ تم التنسيق والقبض على القاتلين فور وصولهما إلى مطار القاهرة الدولي، إذ تم التحفظ عليهما تمهيدا لإحالتهما إلى الجهات المختصة، وجار استكمال البحث والتحري لتلك القضية.

وأشارت إلى أن رجال المباحث عثروا على المركبة التي استغلها الجناة في استدراج المجني عليه، وعثروا بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم بالجريمة وآثار دماء المجني داخل مركبة الجناة.

back to top