التصوير تحت الماء... فن وإبداع

نشر في 30-05-2016
آخر تحديث 30-05-2016 | 00:03
No Image Caption
يبدو أن الجميع قد تبنّى فن التصوير بالهواتف الذكية والكاميرات ذات الوضوح العالي، لكن عندما يتعلق الأمر بالصورة تحت الماء، فإن الخبراء في هذا المجال قلة، ولعل أبرزهم هو المصور برايان سكيري الذي سافر خلال الـ18 عاماً الماضية حول العالم خلال عمله مع "ناشيونال جيوغرافيك"، وتمكن من التصوير خلال 10 آلاف ساعة تحت الماء.

ونصح برايان في لقاء صحافي مع "سي أن أن" نشرته على موقعها الإلكتروني أمس محبي التصوير المائي ومن يود التقاط صور للحيوانات المائية بمراقبة تصرفاتها وانتظار الإضاءة الملائمة، مضيفاً أن "من يملك الإمكانيات لوضع كاميرا "DSLR" في صندوق مخصص لها تحت المياه فإن ذلك سيجلب نتائج جميلة، وأن "هذا النظام سيسمح لك بحرية الحركة والإبداع، وسيسمح بتنمية مواهب المصوّر".

أما بالنسبة لمن يملك إمكانيات ضئيلة، فإن برايان يشير إلى وجود كاميرات رخيصة مجهزة للتصوير المائي، وأن نتائج استخدامها جيدة أيضاً، لافتا الى أنه استخدم كاميرات "Nikon" منذ بداية مشواره، وأن كاميرا "D5" الجديدة للشركة "مذهلة"، لأنها "تعمل جيداً بالإضاءة الخافتة وتتجاوب مع كل ظرف واجهته إلى الآن.

وأكد برايان أنه واجه الكثير من المصاعب، ومن أبرزها ضياعه دقائق تحت الجليد القطبي عندما أغلقت الفتحة التي غطس فيها إلى مياه بلغت درجة حرارتها 2 تحت الصفر.

back to top