«البلدية» تطلق حملة «صحتك تهمنا» استعداداً لرمضان

تشمل التفتيش على المحلات والمطاعم والمخازن والشركات إضافة إلى الجمعيات التعاونية

نشر في 30-05-2016
آخر تحديث 30-05-2016 | 00:03
أطلقت البلدية أمس حملات تفتيش بالتعاون مع فرق الطوارئ وإدارات التدقيق، للتأكد من مدى التزام المحلات التجارية والجمعيات التعاونية بالاشتراطات الصحية، وصلاحية المواد الغذائية المتداولة.
أعلنت بلدية الكويت، عبر إدارة العلاقات العامة، إطلاق حملات تفتيش، تحت عنوان «صحتك تهمنا»، قبل شهر رمضان وخلاله، بالتعاون مع إدارات التدقيق ومتابعة خدمات البلدية في أفرع البلديات بالمحافظات وفرق الطوارئ، والتي تشمل المحلات والمطاعم والمخازن والشركات والجمعيات التي تتداول المواد الغذائية، للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية وسلامة المواد الغذائية المتداولة، طبقا للوائح وأنظمة البلدية.

وقالت إدارة العلاقات العامة إن حملات التفتيش ستكون قبل واثناء شهر رمضان، مشددة على أنها تهدف إلى سلامة إجراءات فحص المواد الغذائية ظاهريا ومختبريا، وإرسال عينات الفحص إلى مختبرات وزارة الصحة، إلى جانب التأكد من عدم وجود مخالفات في مراكز بيع وتداول المواد الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية إن وجدت بحق المخالفين.

وأضافت أنه سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والجمعيات وأماكن تداول المواد الغذائية، للتأكد من عدم السماح بإعادة تعبئة المواد الغذائية داخل محلات بيع الأغذية، وخاصة محلات التوابل والمكسرات وبيع الحلوة، إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المختصة أو من الإدارات المختصة في البلدية.

وحذرت من تداول وبيع المواد الغذائية عبر البائعين الجائلين، مؤكدة أن فرق التفتيش ستصادر هذه الأطعمة والمواد الغذائية المعروضة دون ترخيص في الطرقات والساحات، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق البائعين الجائلين.

وزادت ان هذه الحملات تأتي في إطار استعدادات البلدية لشهر رمضان، بهدف تفعيل الرقابة خلال الشهر والأعياد (الفطر والأضحى)، وتشمل تلك الاستعدادات التأكد من تجهيزات المسالخ الحكومية والأهلية لرفع طاقتها الاستيعابية لأعلى درجة، وتكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة وبيع الأسماك والدواجن.

back to top