«الميزان»... صدمات غادة عادل في رمضان

نشر في 30-05-2016
آخر تحديث 30-05-2016 | 00:00
نهى رشاد، محامية شابة تتعرض لصدمات خلال بحثها عن الحقيقة، فتتجاوزها أحياناً وتتعثر أحياناً أخرى، لكنها تتمسك بالأمل حتى اللحظات الأخيرة، هذه ملامح من مسلسل «الميزان» الذي سيعرض خلال شهر رمضان.
تنطلق أحداث «الميزان» من خلال شخصية نهى رشاد (غادة عادل)، محامية شابة وطموحة معروف عنها أنها لم تخسر قضية، مهما بلغت صعوبتها، بينما يعمل زوجها خالد حسين (باسل الخياط) ضابط مباحث لديه روح الجرأة والمخاطرة. تكون البداية عبر جريمة تهز الرأي العام، يتهم فيها شريف مختار، أحد أهم رجال الأعمال الأثرياء في مصر، بقتل زوجته الثانية الممثلة الشابة دينا فهيم (ياسمين رئيس، تشارك كضيفة شرف)، فيهتم الإعلاميون بهذه القضية، من بينهم عمرو أمين (أحمد فهمي) مقدم «حواديت بلدنا» الذي يستغل البرنامج لتحقيق «شو إعلامي»، بينما يحاول شريف مختار إثبات براءته من الجريمة التي يقسم أنه لم يرتكبها، وتتمنى نهى، من خلال متابعتها القضية في الإعلام، أن يتولاها المكتب الذي تعمل فيه لكنها تذهب إلى محام آخر.

ضجة إعلامية

تتعقد القضية وتساند شريف في محنته زوجته الأولى سميرة (شيرين رضا) لإثبات براءته، بينما يدفعه أحمد عبد العزيز (بيومي فؤاد) إلى الإدانة بالقتل، فهو رجل غامض تتكشف حقيقته تباعاً، ووسط تصاعد القضية إعلامياً تنعقد الجلسة الأولى ويصدر القاضي حكماً بالإعدام.

يصعّب هذا الحكم موقف شريف مختار في القضية، ما يدفع زوجته سميرة إلى البحث عن محام ليدافع عن زوجها، وتلجأ إلى مكتب المحامي الشهير مصطفى الخولي الذي تعمل فيه نهى رشاد، فيسند المهمة إليها وتنطلق بحثاً عن الحقيقة ومساعدة موكلها في إثبات براءته، مستعينة بمحسن البرنس (محمد فراج)، بلطجي سابق دافعت عنه وقرر مساعدتها.

تُسلط الأضواء على نهى باعتبارها القضية الأهم للرأي العام، وتحل ضيفة على عمرو أمين في برنامجه «حواديت بلدنا» فيهاجمها، لكن ثقتها بنفسها تنجيها من مأزق الهجوم غير المبرر، وتستمر في العمل إلى أن تتوصل إلى دليل براءة شريف مختار من الجريمة، وهي مذكرات القتيلة التي دونت فيها ما يبرئ زوجها، فتقرر تقديمها إلى المحكمة في جلسة النطق بالحكم، لكنها تفاجأ باختفاء المذكرات، ويُنفّذ حكم الإعدام وتخسر نهى القضية. لاحقاً، ينكشف أن من سرق المذكرات أحد أقرب الناس إليها، فتصاب بصدمة تحاول التغلب عليها بالعمل.

أحداث متلاحقة

بعد أيام، تهزّ جريمة قتل جديدة الرأي العام، ضحيّتها لينا الشربيني (هنا الزاهد)، ابنة رجل الأعمال جمال الشربيني (صبري فواز)، ويُتهم المذيع عمرو أمين بقتلها، فتقرر نهى العودة إلى ساحة المحاكم بتحد أكبر والدفاع عن أمين بعدما تخلى عنه المحامون بسبب نفوذ والد القتيلة.

تبذل نهى مجهوداً لإثبات براءة موكلها، فهي لا تريد خسارة القضية كما حدث معها في السابق، وتتحمّس بشكل غير طبيعي لكشف العلاقات الغامضة، لا سيما في عالم رجال الأعمال، وتتابع البحث عن الحقيقة متمسكة بالدفاع عن عمرو أمين، لا سيما مع ظهور أدلة تؤكد براءته، فتتغلّب على المشاكل والإحباطات والصدمات التي تتعرض لها.

المسلسل كتابة باهر دويدار، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج طارق الجنايني، يشارك في البطولة: غادة عادل، أحمد فهمي، باسل خياط، صبري فواز، شيرين رضا، هنا الزاهد، ناهد السباعي، بيومي فؤاد، أحمد العوضي.

استغلّ المخرج أحمد خالد موسى أيام الجمعة من كل أسبوع لتصوير المشاهد الخاصة بدار القضاء العالي، باعتبارها أيام العطلة الرسمية وحتى لا يتسبب التفاف الجمهور حول فريق العمل بتعطيل التصوير، ما سرّع في إنجاز المسلسل، إذ تتبقى لفريق العمل خمسة أيام تصوير سينتهي منها قبل بداية شهر رمضان ومونتاج الحلقات الأخيرة، بعدما تمكن المخرج من إنهاء العمل قبل شهر رمضان.

(هـ .ع)

back to top