داعش يشن هجوما مباغتا غربي العراق .. والجيش يتصدى له

نشر في 29-05-2016 | 18:14
آخر تحديث 29-05-2016 | 18:14
No Image Caption
شن تنظيم داعش هجوما مباغتا اليوم الأحد غربي العراق حيث يتعرض التنظيم المتطرف لضغوط متزايدة هناك، حسبما أفاد الجيش العراقي. واستهدف المتطرفون مدينة هيت (نحو 110 كيلومترات غربي بغداد) بالقصف المكثف والتفجيرات الانتحارية.

وقال علي الزوابي من الفرقة السابعة في الجيش في هيت: "تمكنت وحدات الجيش ومقاتلي العشائر من صد الهجوم وقتلت 40 عنصرا داعشيا".

وأضاف الزوابي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ستة من مقاتلي الحكومة قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بينهم قائد الشرطة في هيت، وذلك أثناء الاشتباكات.

ومع ذلك ذكرت وكالة أنباء "أعماق" التابعة لداعش إن التنظيم سيطر على نصف المدينة وقتل ما لا يقل عن 40 مقاتلا من قوات الحكومة.

يأتي الهجوم فيما تتقدم قوات الحكومة مدعومة بضربات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مع شن هجوم يهدف إلى طرد داعش من الفلوجة، معقل التنظيم المتطرف في غربي العراق.

وتقع هيت استراتيجيا بالقرب من قاعدة عين الأسد حيث تقوم القوات الأمريكية بتدريب القوات العراقية. واستعادت قوات الحكومة السيطرة على هيت من أيدي داعش الشهر الماضي

وكانت القوات العراقية قد طردت المسلحين من الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، فيديسمبر .2015 وما زال داعش يسيطر على الموصل ثاني أكبر مدينة شمالي البلاد.

back to top