«إسكــــــان غلـــوبل» تطلـــــق فعـــــاليات معـــــــرض النخبة العــقاري... اليوم

نشر في 09-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2016 | 00:01
تطلق مجموعة إسكان غلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات اليوم فعاليات معرض النخبة العقاري الذي تنظمه المجموعة على أرض المعارض الدولية بمشرف قاعة 8 خلال الفترة من 9 حتى 14 مايو الجاري بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية محلية وخارجية تطرح خلاله أكثر من 200 مشروع عقاري وفرصة استثمارية داخل وخارج الكويت، وتصاحب المعرض فعاليات ضخمة ومتنوعة ومفاجآت غير مسبوقة تنتظر زواره.

«هومز العقارية»

 أعلن حاتم يوسف المدير العام لشركة هومز العقارية توقيع شركته لعقد رعاية لمعرض النخبة العقاري مع مجموعة إسكان غلوبل، مؤكدا حرص الشركة على المشاركة في المعرض لتقديم خدمات أفضل لعملائها تماشيا مع رؤية الشركة المستقبلية والاستثمار الآمن وهدفها نحو تحقيق النجاح في تلبية احتياجات العملاء.

وأضاف أن الشركة قامت بتقديم أفضل مشاريعها بدولة تركيا والتي تتمتع بالرفاهية والتسليم الفوري والاستثمار الجيد بعائد 16 في المئة الذي يوفر للعميل تملك الوحدة وضمانا ايجاريا 1000 دينار شهريا مع ضمان اعادة البيع في حالة رغبة العميل بعد انتهاء مدة الاستثمار بعائد لا يقل عن 20 في المئة زائد عن ثمن الوحدة.

وتابع: «بالمملكة المتحدة نطرح أفضل المشاريع ومن ابرزها مشاريعنا بمدينة مانشستر التي تتمتع بالرفاهية والتسليم الفوري والموقع الممتاز بسنتر المدينة حيث القرب من جميع الخدمات والمجمعات والاستثمار الجيد بعائد 13 في المئة سنوي ، والعديد من مشاريعنا الاستثمارية الجيدة الاخري داخل المملكة مثل مدينة ليفربول بسنتر المدينة ومدينة ليستر التي تتمتع بعوائد استثمارية مرتفعة لقربها من مدينة لندن وأسعارها الجيدة».

«القصور الحديثة»

من جانبها، أعلنت شركة القصور الحديثة مشاركتها في المعرض، الذي ستكشف خلاله عن أحدث مشاريعها وخدماتها العقارية والاستثمارية التي تطرحها في السوق الكويتي وتتميز بها. وقال محمد فتحي الرئيس التنفيذي للشركة: «خريطة مشاريعنا وفرصنا الاستثمارية تشمل قارتي آسيا وأوروبا، ونحن متواجدون في السوق منذ 2011، وكانت بدايتنا بمشاريع متميزة في تركيا».

وعن المشاريع التي تطرحها الشركة حاليا، قال: «نعمل حاليا على تسويق مشاريع وحدات سكنية عبارة عن شقق وفلل بمساحات متفاوتة «استديو، 2 غرفة، بيوت» في دبي، والاسعار تبدأ في هذه الوحدات من 36 ألف دينار شاملة الأثاث والاجهزة الكهربائية، وتوجد تسهيلات في الدفع ويتم تقسيط المبلغ على 6 سنوات ونصف دون فوائد.

«سنيار الدولية العقارية»

من ناحيتها، أعلنت شركة سنيار الدولية العقارية مشاركتها في المعرض.وقال علي العومي مدير تطوير المشاريع: «تعتبر دولة تركيا في الفترة الحالية هي الأبرز سياحياً، ومن خلال متابعتنا المباشرة للسوق التركي ودراستنا له وبحثنا عن أفضل المناطق التي تصلح بأن تكون مصيفا، كما أننا نسعى أيضاً إلى تقديم مشروع سياحي مميز من جميع نواحيه ابتداءً من المنطقة ومن موقع المشروع ومن التصاميم وانتهاءً بالتسليم، لذلك فقد اخترنا منطقة شيلا ذات الموقع الجغرافي المميز، إذ تقع شيلا في اسطنبول وتعتبر من المناطق التي تطل على البحر الأسود وأكثرها حيوية».

«إفرست بلاس»

في السياق، أكدت شركة افرست بلاس مشاركتها في المعرض، حيث قال عزت ابو العز الرئيس التنفيذى إن الشركة بدأت نشاطها في الكويت من خلال عدة مشاريع، منها مشروع مصر العين السخنة التي تمتلكة الشركة على البحر مباشرة وتم بيع المرحلة الاولى، وهناك مشروع في سراييفوا منطقه الياش، ومشروع جديد في دبي بجزيرة النخلة ويعتبر معلما من معالم العالم بما يتميز به من شكل هندسي رائع فريد.

وأضاف: «كما نطرح مشروعا في بورصة (جيوكولا ومودانيا) عبارة عن شقق مجهزة بالكامل وعائد استثماري 9 في المئة سنويا، وأيضا قريبا مشروعات جديدة في مكة المكرمة في أطهر بقاع الأرض بنظام الانتفاع والاستثمار بعائد 15 في المئة سنويا.

«كويت لإدارة المشاريع»

من جانبها، أعلنت شركة كويت لإدارة المشاريع مشاركتها في المعرض. وأكد نائب الرئيس التنفيذي في الشركة صلاح البشير حرص الشركة على المشاركة والتواجد في المعارض والفعاليات العقارية وذلك لتعريف العملاء والجمهور على احدث المشاريع وللتواصل الدائم معهم.

وقال إن الشركة تطرح الاستثمار داخل السوق الكويتي المحلي، وذلك لوجود طلب كبير على العقار الكويتي من قبل شريحة كبيرة من عملائها. وتهدف مشاركة الشركة في المعرض الى عرض احد أكبر مشاريعها وهو منتجع بسام الصقران في منطقة صباح الاحمد المائية الذي لاقى إقبالا كبيرا خلال الفترات الماضية.

«المزيدي العالمية»

من جانب آخر، أعلن محمد إبراهيم المزيدي رئيس مجلس الإدارة في شركة المزيدي العالمية العقارية مشاركة شركته في المعرض، وأوضح انها من احدى الشركات المتخصصة في التسويق والتطوير العقاري داخل وخارج الكويت. وقال المزيدي ان مشاركة الشركة في المعرض تتضمن طرح مشاريع في كل من بريطانيا ودبي حيث تشمل مشاريع بريطانيا أراضي سكنية ذات وثيقة حرة ومصدقة من وزارة الخارجية البريطانيا، اضافة الى شقق سكنية داخل وخارج لندن.

وبالنسبة الى بريطانيا، فقد أكد المزيدي أن هناك عددا من المناطق التي يقبل الكويتيون والخليجيون على شراء الأراضي السكنية والتملك فيها، مشيرا إلى أيضا الى ان ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه الاسترليني عزز جاذبية الاستثمار في بريطانيا بالنسبة للمشترين في الشرق الأوسط.

«الشبيب العقارية»

من جانب آخر، أعلنت مجموعة الشبيب العقارية مشاركتها من خلال فرعيها شركة رماس العقارية وشركة سارا العقارية في المعرض بعدد من مشروعات شقق التمليك الداخلية.

وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للمجموعة بدر الشبيب، في تصريح صحافي على هامش الاعلان عن مشاركة المجموعة في المعرض: «لقد أضحى فرعا مجموعة الشبيب شركة رماس العقارية وشركة سارا العقارية قبلتين رئيسيتين للباحثين عن شقق التمليك في الكويت، وبات هذا واضحا خلال العامين المنصرمين».

من جانبه، صرح المدير التنفيذي لمجموعة الشبيب العقارية أمين أبوالعلا بأن المجموعة تعرض من خلال مشاركتها في المعرض أكثر من مشروع لشقق التمليك وعلى رأسها مشروع الشعب لشقق التمليك الواقع على شارع الاستقلال – طريق الفحيحيل السريع- والذي يتكون من 15 طابقا وبإجمالي عدد 35 شقة.

«عز كوت»

من جانب آخر، أكد نائب الرئيس التنفيذي ومدير المبيعات لمجموعة شركات عز كوت للتطوير العقاري، سعود المقلد، أن «الحجوزات في مشروع ستة بلدان خيران تجاوزت التوقعات باعتبار أن المشروع منتجع وسكن خاص للعائلات وذويهم، ولا سيما أن أسعارنا التسهيلات المالية التي نقدمها كانت مميزة وفي متناول الجميع».

وقال المقلد إن إحياء المجموعة للمشروع لم يكن وليد اللحظة، بل جاء بعد دراسات واستشارات وجهد متواصل في التقاء ثقافات عالمية مع بعضها البعض لها بعد تاريخي عريق لأمجاد وعراقة تتجدد مع كل زمان ومكان.

«دار الجوار»

من جانبها، أعلنت شركة دار الجوار العقارية مشاركتها في المعرض، حيث قال محمد حمزة المدير العام للشركة: «أنتهز هذه الفرصة لأزف لعملائنا وللمستثمرين بالانتهاء من بيع 50 في المئة من الحصص الاستثمارية المطروحة في مشروع الشركة الضخم في تركيا مشروع ناتورا دوجا.

وعن وصف المشروع قال إن «مشروع ناتورا دوجا سيتي هو باكورة مشاريع شركتنا في تركيا، وهو المشروع الأول من نوعه في قلب العاصمة السياسية انقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة فهو عبارة عن مدينة مصغرة، ويحتوي على 20 مبنى سكنيا بمجموع 1500 شقة، بالاضافة إلى 50 فيلا وأسواق تجارية ضخمة وجامعة وكلية ومدرسة ومستشفى وفندق وشقق فندقية، ويتميز بقربه من مطار أنقرة ومن مركز المدينة».

«الحياة للتخطيط العمراني»

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الحياة للتخطيط العمراني منصور طاهر أن مشروع لاميرا على الساحل الشمالي الذي تطرحه الشركة ضمن مشروعاتها المتميزة في المعرض يعد انطلاقة حقيقية نحو التملك بأرخص الأسعار في أفضل أماكن بالساحل الشمالي عند الكيلو 190، مبيناً أن المشروع بمساحاته المختلفة والمتميزة يلبي كل الشرائح ويغطي كل المساحات.

«الميثاق المتحدة»

من جانبه، أكد مدير المبيعات في مركز الميثاق المتحدة العقارية محمد الحسن انه سيتم تسويق أراض سكنية على البحر بمساحات وواجهات بحرية مختلفة في مدينة صباح الاحمد البحرية بوثائق حرة.

«كابيتال لاند»

من ناحيتها، أعلنت شركة كابيتال لاند مشاركتها في المعرض. وقال سامي العامر، إن «كابيتال لاند» هي إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في التسويق والتطوير العقاري حيث عكفت على تعزيز مكانتها الرفيعة من خلال تسويق وإدارة مشروعات عقارية ذات عوائد استثمارية عالية، وبأسعار مميزة وخدمة التأجير للمالك بعد الشراء.  وأضاف: «نقوم بتطوير وتسويق مشروع جوهرة مسقط 1  وبتطوير وتسويق فلل صلالة في صحنوت الشمالية، كما يوجد عمارات تجارية بمسقط بعائد استثماري يتجاوز 10 - 11 في المئة، كما تقوم الشركة بتسويق الأراضي في جميع مناطق سلطنة عمان، ومن أهم المشاريع التى سوف نشارك بها بالمعرض مشروع جميرا فيلدج دبي المكون من برجين بارتفاع 24 و56  طابقا.

«الأرجوان المتحدة»

من جانبها، أعلنت شركة الارجوان المتحدة للتسويق والاستثمار العقاري استمرارها بتسويق مجموعتها المتميزة والمتنوعة الحصرية في عدد من الاسواق العربية والعالمية المرغوبة لدى المستثمر المحلى والخليجي من خلال مشاركتها في المعرض، حيث تسوق الشركة مشاريع في كل من تركيا - بريطانيا- اسبانيا- دبى ومصر.

وأكد الرئيس التنفيذي احسان ابو نفيسة حرص الشركة على المشاركة بهذا الحدث العقاري وعلى تسويق مشاريعها المميزة في اسطنبول ذات الاطلالة الخلابة والمباشرة على بحر البوسفور الجديد، وكذلك تسوق احدى اكبر المشاريع السكنية والترفيهية في كوشداسى اذ يحتوى على اكبر ملعب غولف في اوروبا والشرق الاوسط والتاسع عالميا ويتمتع بجميع المرافق الخدماتية.

«دار الكوثر»

بدورها، أعلنت شركة دار الكوثر العقارية انضمامها لمجموعة الشركات المشاركة في المعرض، حيث قال مدير إدارة المشاريع  في الشركة حسين حاجي إن «دار الكوثر» ستقوم خلال المعرض بطرح عدة مشاريع جديدة منها مشاريع بوابات السيليكون 1 و2 و3 و4 في دبي، بكلفة 350 مليون دولار، مؤكداً نجاح مشاريع الشركة بتحقيق عوائد تأجيرية مميزة خلال العام الماضي.

«البيت العالمي»

من ناحيتها، أعلنت شركة مركز البيت العالمي العقاري مشاركتها في المعرض، وقال علي أبو الخير المدير التنفيذي للشركة: «تسعى شركتنا دائماً للمشاركة في مثل هذه المعارض الناجحة لتقديم عدة مشروعات متميزة لعملائها في البوسنة وإسبانيا وتركيا من حيث السعر والعائد والمصدقية في التعامل، فالشركة تقوم بإنجاز واحد من اكبر من مشاريعها (لؤلؤة سراييفو) في مدينة بوينيك بدولة البوسنة والهرسك بالقرب من العاصمة سراييفو على مساحة 21 الف متر مربع كمبوند متكامل.

«العربية للتسويق»

من جانب آخر، انضمت الشركة العربية للتسويق إلى قائمة الشركات العقارية المشاركة في المعرض، حيث قال مدير المبيعات بالشركة مينا ألفي إن الشركة العربية للتسويق هي شركة إماراتية تأسست في عام 2008 في إمارة عجمان لتواكب النهضة الشاملة في شتى المجالات داخل إمارة عجمان ولخدمة المتطلبات المختلفة في مجال العقارات والدعاية والتسويق والنشر، وتحديث الواقع الجديد للتقدم العقاري لإمارة عجمان.

«بيوتي كويت»

من جانب آخر، أعلنت شركت بيوتي كويت للتجارة العامة مشاركتها في المعرض، حيث قال حمود العجمي، المدير العام للشركة، إن التسويق العقاري ونجاحه في دولة الكويت مرهون دائما بدراسة الجدوى الاقتصادية والاستثمارية، والعائد المادي المناسب والمضمون للمستثمر في المجال العقاري. ومما لاشك فيه ان العميل يبحث دائما عن الشركات ذات السمعة الطيبة التي يمكنه التعامل معها ويضع ثقته وأمواله فيها، من هذا المنطلق تسعى شركة بيوتى كويت لأن تكون عند حسن ظن عملائها كما عودتهم دائما.

«أموال الكويت»

من جابنها، أعلنت شركة أموال الكويت العقارية مشاركتها في المعرض الذي تطرح خلاله مجموعة من مشاريعها العقارية الضخمة داخل وخارج الكويت.

وقال المدير التنفيذي والشريك في الشركة، فالح المطيري، ان الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى التعريف بمشاريعها المتنوعة والتواصل المباشر مع العملاء. وأضاف أن «أموال الكويت» من أكبر الشركات العقارية في الكويت واكتسبت ثقة عملائها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة.

«ماجيك هوم»

من جانبها، أكدت شركة ماجيك هوم العقارية مشاركتها في المعرض، وعن هذه المشاركة قالت مديرة المبيعات الشركة سمر جمال إنها تتواجد بالمعرض وذلك حرصاً منها واهتماماً بالمشاركة في هذا المعرض لتعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة ومع عملائها بصفة خاصة، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة.

«دار مائدتي»

من ناحيته، أعلن سعود النجادة مدير العلاقات العامة في شركة دار مائدتي للتجارة العامة والمقاولات مشاركة شركته في المعرض، قائلا: «تتشرف شركة دار مائدتي للتجارة العامة والمقاولات التي تمتلك أكبر منتجع بدولة جورجيا (منتجع برادايس الاستثماري) وتهنئ السادة العملاء الكرام بمناسبة دخول منتجع برادايس موقع الحجوزات العالمي booking.com.

«الأمانة العقارية»

من جانبه، أكد محمد صابر المدير التنفيذي لشركة الأمانة العقارية مشاركة الشركة في المعرض، معربا عن سعادته للمشاركة في المعرض العقاري الذي يعتبر الاقوى والاهم، والذي يعكس مدى التوسع الهائل في التسويق العقاري. وقال: «الأمانة» ستقدم خلال فترة المعرض العديد من المشاريع في أكثر من دولة من أهمها المملكة العربية السعودية - سلطنة عمان- دولة الإمارات، وكذلك بعض الدول الأوربية مثل تركيا وبلغاريا.

«كويت وبورصة»

من جانب آخر، أعلنت شركة كويت وبورصة العقارية مشاركتها في المعرض. وعن هذه المشاركة قال غازي الزيادي المدير العام للشركة: «نحن شركة كويتية 100 في المئة، ونمتاز بملكيتنا الكاملة لجميع مشاريعنا، وتم بحمدالله انجاز 6 مشاريع كاملة وتسليمها بالكامل للمستثمرين في مدينتي بورصة واسطنبول التركيتين».

وعن المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض، قال: «سنطرح مشروعا جديدا في منطقة بورصة التركية، والمشروع عبارة عن فلل (64 فيلا) ويعتبر الأول على مستوى الشرق الأوسط في مستوى التشطيب والخدمات».

«مدن الأهلية»

من جانب آخر، أعلنت شركة مدن الأهلية العقارية، مشاركتها في المعرض، وقال م. عمر نجم، الرئيس التنفيذي لها، إن الشركة ستطرح خلال المعرض منتجع وسبا الرمال الأسطورية في قبرص. وأضاف أن المشروع الذي يقع بمنطقة برالميني، ويحتوي على وحدات سكنية فاخرة للتملك، يتميز بقربه من البحر ومن أهم المراكز التجارية والوجهات السياحية، وتتيح خدماته المتكاملة وموقعه المميز التمتع بمزايا الحياة العصرية ورفاهية الخدمات لجميع أفراد العائلة، كما يتيح التملك بالدولة الحصول على إقامة قبرصية دائمة، وفق قانون الدولة.

  «مسلك العقارية»

وأكدت شركة مسلك العقارية مشاركتها وانضمامها للمعرض.

وعن هذه المشاركة، قال المدير العام محمد المشلوم انها جاءت لتجسد اهتمام وحرص الشركة على التواجد والمشاركة في هذه المعارض العقارية المتخصصة، التي تعزز تفاعلها مع الأنشطة الاقتصادية التي تقام في الكويت بصفة عامة، بالإضافة إلى تأثيره الايجابي البالغ على الحركة الترويجية والتسويقية للشركة.

وقال إن المعرض يعد بمثابة النافذة التي يطل من خلالها على قاعدتنا الجماهيرية العريضة والطريق المباشر الذي يصلنا بمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى، لاستقطابهم وتعريفهم بتميز مشروعات الشركة ونشاطاتها وخدماتها المتنوعة، وطرق السداد الميسرة التي يفضلها المستثمرون، وتصل إلى كل راغبي التملك العقاري بمشروعات الشركة، التي نقدمها لهم وفق أعلى معايير ومستويات الخدمة اقليمياً ودولياً.

«دانة الكويت»

من جانبه، كشف عزيز المقبالي، رئيس مجلس إدارة شركة دانة الكويت العقارية، عن المشروعات التي تطرحها شركته حالياً في سلطنة عمان. وقال: تطرح شركتنا على زوارنا الكرام مشاريع متنوعة في سلطنة عمان، وبالتحديد في ولاية صحار، وهي ولاية متكاملة الخدمات، وبها مناطق سياحية واثرية، وهي العاصمة التجارية للسلطنة، وبها ثالث أكبر ميناء في الشرق الأوسط.

من جهته، قال عزيز العمراني، المدير العام لشركة دانة الكويت: «نطرح على العملاء أراضي فضاء في ولاية صحار بمساحات مختلفة، تبدأ اسعارها من 4 آلاف دينار كويتي، كما نطرح بيوتا قائمة (السكن العائلي)، ذات عائد ثابت للمستثمرين سنويا، وتتفاوت أسعار تلك البيوت بين 70-100 الف دينار».

«باناميرا العقارية»

بدورها، أعلنت شركة باناميرا العقارية مشاركتها في المعرض، وقال عبدالله المطيري، رئيس مجلس الادارة: «امتدادا للنجاح الباهر الذي حققته باناميرا في مشروعها الأول (باناميرا ون)، الذي تميزت فيه بتقديم فكرة هي الأولى من نوعها بالبوسنة، وهي شقق فندقية على أرقى مستوى، والذي يعد صرحا عقاريا شهد له الجميع، وخاصة مع بداية مراحل تشغيله صيف 2016، حيث بلغت مبيعاته 90 في المئة من إجمالي عدد الشقق، فقد اتخذت الشركة قرارها في الاستمرار على ذلك النحو من التميز بجميع مشاريعها المستقبلية، للحفاظ على مستوى النجاح الذي حققته».

«برستيج العقارية»

من جانب آخر، أعلن نواف البدر، المدير التنفيذي وعضو مجلس إداره شركة برستيج المتحدة العقارية، المشاركة في المعرض، وقال إن هدف من المشاركة، هو حرص الشركة على التواصل المباشر مع عملائها.

وأضاف: «المعرض يعد وسيلة فعالة للتواصل بين الشركة والعميل، كما أن معايير الجودة والمصداقية تحتم علينا الاحتكاك بالجمهور، والتعرف على انطباعاتهم وآرائهم ورغباتهم، كما أن المشاركة في المعرض تأتي لخلق الفرص المميزة لتحقيق أعلى فائدة لعملائننا، وما يميز الشركة تخصصها في البوسنة وتركيا، وهي حريصة على أن تعرض على عملائها المشاريع المملوكة لها».

«مرابحات للحلول العقارية»

فيما أعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية، الشركة الرائدة في سوق العقار بالكويت والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشاركتها في المعرض. وعن هذه المشاركة، قال مدير التسويق بالمجموعة عادل محمدي: «سنطرح عروضا خاصة خلال فترة المعرض على صكوك مكة المكرمة في برج هاجر، الواقع ضمن مشروع أبراج البيت، مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة، وعلى بُعد خطوات من باب الملك عبدالعزيز، الذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العالمية».

«إنجازات المستقبل»

وعن مشاركة شركة إنجازات المستقبل العقارية في المعرض، كشفت الشركة عن مشاريع جديدة سيتم طرحها خلاله، وأعلن المدير العام للشركة أشرف الصباحي لأول مرة عن مشروع المانيا بمدينة هامبورغ، وهو عبارة عن شقق سكنية واستثمارية بعائد 15 في المئة‏ سنويا، وأعلن ايضا عن مشروع اللوتس فى مصر بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، كفرصة جديدة لعملاء الشركة.

«تيماس»

من جهة أخرى، أعلنت شركة تيماس العقارية عن مشاركتها في المعرض. وعن ذلك، قال مساعد المدير العام للتسويق العقاري محمد خالد، إن مشاركة «تيماس» ستتضمن طرح مجموعة من الاستثمارات العقارية الجديدة، من بينها مشاريع في دبي وتركيا وأوروبا، حيث تمتاز هذه المشاريع بتقديم أفضل العوائد على الاستثمار، مع ضمان الشراء، في حال رغبة العميل بالبيع، وليس بضمان إعادة البيع.

«السلطنة العقارية»

بينما قال المدير العام لشركة السلطنة العقارية فيصل الفضلي، إن مشاركة «السلطنة» في المعرض ستتضمن طرح مجموعة متنوعة من المنتجات العقارية المختلفة التي تطرحها الشركة للمستثمرين من داخل الكويت وخارجها.

وأضاف أن «السلطنة» تميزت خلال سنوات عملها الطويلة بطرح منتجات متنوعة تلبي متطلبات واحتياجات مختلف شرائح العملاء، من بينها فلل سكنية، شقق تمليك، أراضٍ تجارية واستثمارية، وكلها مشاريع جاءت بعد دراسات جدوى واقعية للسوق المحلي في سلطنة عمان، لتلبية احتياجات المستثمرين داخل عمان وخارجها، بعوائد تتراوح بين 9 و11 في المئة.

«جود العقارية»

من جانب آخر، قالت شركة جود العقارية عن مشاركتها في المعرض، على لسان المدير العام محمد الرفاعي، إن «جود» تحرص دائما على المشاركة، لتكون أقرب للعملاء، ولتسهل التواصل معهم بشكل مباشر. وأضاف أن تسويق فندق «افنيو اسطنبول»، الذي تمتلكه الشركة بالكامل في تركيا، يسير على نحو صحيح، لموقعه المميز جدا بالقرب من مطار اسطنبول ومن ساحة تقسيم، والخدمة المميزة بداخله، ما جعله فندقا سياحيا استثماريا.

«السرب للتطوير العقاري»

فيما أعلنت شركة السرب للتطوير العقاري، المتخصصة بتوفير الحلول السكنية العصرية المتكاملة، إطلاق «مشروع الدهر»، الذي يعد أحدث مشاريعها، وقالت إنها ستبدأ تسويقه خلال المعرض. وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة ناصر الراشد، بأن «السرب»، وانطلاقاً من استراتيجيتها القائمة على تطوير المشاريع السكنية السياحية المتكاملة بأسعار تنافسية للجميع، وبمواصفات قياسية، سواء من حيث الموقع والشروط، ستطلق أثناء مشاركتها في المعرض مشروع الدهر، الذي يلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء في السوق المحلي.

وقال إن مشروع الدهر سكني سياحي يقع في منطقة الخيران، وسيتم تسليمه في يوليو 2017، ويمتد على مساحة 6800 متر مربع.

«راكومسكو غروب»

وعن مشاركة شركة راكومسكو غروب للتجارة العامة والمقاولات في المعرض، بمشروع منتجع دار دي فوليانو في إيطاليا، قال خليل الراشد المدير العام للشركة: يقع منتجع دار دي فوليانو بقلب منطقة فوليانو الساحلية، التي اكتسبت مؤخراً شعبية لا تقل عن أي واحدة من اكثر المناطق شهرة في ايطاليا، ويتميز بقربه من المراكز التجارية، المطاعم، الأماكن الترفيهية، والعديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.

«الديار العقارية»

من جانب آخر، أعلنت شركة الديار العقارية مشاركتها في المعرض، وصرح مدير المبيعات بالشركة فيصل الشمري، بأن الشركة أصبحت ضمن كبرى الشركات العقارية التي تقوم بتسويق وتطوير المشاريع الخارجية، وخصوصاً مشاريع البوسنة وتركيا، بفضل الإمكانيات الإدارية المتطورة التي تمتلكها، من خلال فريق تسويقي وتطويري مؤهل بشكل كبير، واختيارها أفضل المشاريع المتميزة في مواقعها وتصاميمها وأسعارها، إضافة إلى مشاركاتها في المعارض العقارية المقامة في الكويت ودول المنطقة، واستخدامها للأدوات التسويقية الفاعلة.

«العربية الأولى»

وفيما يتعلق بمشاركة الشركة العربية الأولى بالمعرض، قال مدير العلاقات العامة للشركة عبدالله السنعوسي إن مشروع «منتجع سراييفو»، الذي طرحته الشركة في السوق الكويتي، وتم تسليم المرحلة الأولى منه عام 2015، وحقق نجاحاً قياسياً، حققت الشركة نسبة مبيعات بلغت 100 في المئة من المرحلة الأولى للمشروع المنجز بنسبة 95 في المئة.

وأضاف: «تعلن الشركة عن فتح باب الحجز للمرحلة الجديدة، من خلال إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة القرى والمنتجعات السياحية، وبعوائد مضمونة 100 في المئة».

«إسكان غلوبل للحلول العقارية»

وأعلنت شركة إسكان غلوبل للحلول العقارية مشاركتها في المعرض، وقال مهاب فريد، الرئيس التنفيذي والشريك، إن «إسكان غلوبل للحلول العقارية»، هي إحدى شركات مجموعة إسكان غلوبل، ومنتجاتنا عبارة عن حلول متكاملة وشاملة ومتخصصة، للتغلب على التحديات العقارية، وحلولنا تخدم الاحتياجات المحددة الخاصة بالعميل.

«برج غلوبل»

وعن مشاركة مجموعة برج غلوبل في المعرض، قال عمرو الجمال، مدير مجلس الإدارة، إن شركته ستطرح مجموعة من المشاريع في المعرض. وأضاف: بعد نجاح فلل مشروع برج الباباز، سنطرح بيع مشروع فلل برج الباباز 600 فيلا، والتسلم في 31/ 12/ 2016، وتم تسلم وثيقة التملك للعملاء، ويقع المشروع بمنطقة بولو، كما سنطرح بيع أراضٍ في إسطنبول الجديدة، بمساحة مليوني مربع، أراضٍ استثمارية.

«إتقان العقارية»

من جهة أخرى، أكد المدير العام لمجموعة إتقان العقارية رامي الجمال، أنه سيتم طرح المشروع الاكبر والاكثر تميزا خلال المعرض (مشروع فردوس يلوفا) بقلب مدينة يلوفا (تركيا)، تحديدا بمنطقة جنارجك، حيث تتميز المدينة بنسبة سياحة عالية جدا، وتعد من أكبر وأحدث المدن السياحية بتركيا، نظرا لتوافر مناظر وأماكن مميزة وخيالية، بالإضافة إلى الأجواء المناخية المتوسطية في هذه المنطقة. وأضاف: «كما يتم بناء مشروع مدينة فردوس يلوفا على أجمل شاطئ من شواطئ تركيا الموجودة في المدينة، حيث سيتميز بجميع مميزات المدينة، لوجوده بموقع مميز جدا بها».

«سمو الأولى»

وفيما يخص مشاركة شركة سمو الأولى العقارية في المعرض، قال م. علي الفرارجي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، إن الشركة تقدم لعملائها مجمع زهرة الوادي 2  بمدينة صلالة السياحية منطقة الوادي بسلطنة عمان، وهو المجمع السكني الثاني من سلسلة مجمعات زهرة الوادي.

وأضاف: أهم ما يميز المشروع، التسليم الفوري للوحدات، وإطلالته الساحرة على جبل آيتن الشهير، كما أن المجمع ذو عائد إيجاري إجمالي مميز يصل إلى 12 في المئة سنويا، والتسليم فيه فوري، ويتكون من 4 طوابق علوية، وآخر أرضي، ويحتوي على وحدات متنوعة، منها 2 غرف نوم، و2 حمام، ومطبخ، وصالة 88 م2، وبأسعار تبدأ بـ 30240 دينارا كويتيا فقط والتسليم فوري.

«المستشار المتحدة»

وأعلنت شركة المستشار المتحدة عن مشاركتها في المعرض، وقال جمال العامر، المدير العام: لأهمية العقار في الكويت، والذي أثبت نجاحه في جميع الأزمات المالية، تقدم الشركة لعملائها مشروعا جديدا في بنيد القار، بالإضافة لانجاز مشروع حولي، كذلك تحرص «المستشار المتحدة» دائما على تقديم الجديد في كل معرض عقاري، حيث تشارك في هذا المعرض بمشروع جديد يقع في بنيد القار.

«وادي دجلة للتنمية العقارية»

وقد أعلنت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية، إحدى شركات وادي دجلة القابضة، مشاركتها في المعرض. وخلال مشاركتها هذه تطرح «وادي دجلة للتنمية العقارية» رؤيتها المتكاملة للتطوير العقاري في مصر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لاستعراض عدد من كبرى مشروعاتها في السوق المصري، مثل: مشروع نيوبوليس بمدينة المستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة على مساحة 545 فدانا، ومشروعي بلومار ومورانو في العين السخنة على مساحة مليون متر مربع و470 ألف متر مربع على التوالي، وكذلك مشروع بلومار الغردقة على مساحة 106 ألف متر مربع بقلب مدينة الغردقة.

«الأساليب الحديثة»

بدورها، قالت شركة الأساليب الحديثة عن مشاركتها في المعرض، من خلال عمرو سليمان، مستشار المبيعات: سنطرح خلال المعرض باقة من مشاريعنا المميزة في تركيا، حيث سنطرح مشروع بوتانيك، ومشروع مميز في اسطنبول.

«النموذجية المتحدة»

وكشفت الشركة النموذجية المتحدة عن مشاركتها في المعرض، وقال أوس الخلفان، مدير العلاقات العامة: نحن شركة كويتية مئة في المئة  تملك مشروعاتها وتنميها وتنشئها، وليست مجرد شركة تسويق، وتسعى الشركة إلى تأمين واقع استثماري آمن، عبر تقديم تحليلات اقتصادية رابحة في مجال الاستثمار العقاري تضمن عائدا قدره من 20 إلى 50 في المئة من رأس المال، من خلال الاستثمار بأحد الاراضى او العقارات في اكثر المدن التركية تطورا في السنوات العشر السابقة.

«الخبرة الذهبية»

من جانب آخر، أعلن إبراهيم عبدالكريم، المدير التنفيذى بشركة مهنا شاليه العقارية، مشاركة شركته في المعرض، وقال: شركة مهنا شاليه العقارية رائدة المشاريع السياحية في الكويت، وفروعها شركة الخبرة الذهبية للتسويق العقاري، وقمنا سابقاً بتنفيذ 7 منتجعات سابقة في لؤلؤة الخيران.

«المملكة الخليجية»

وكشفت شركة المملكة الخليجية عن مشاركتها في المعرض، وقال مدير إدارة المبيعات إبراهيم ابوعمارة، موضحاً أهم المشاريع العقارية التي ستطرحها الشركة خلال المعرض: من أبرزها مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة بأسعار تنافسية تناسب جميع المستويات، وجميعها مقرون بصكوك تملك لمدة 25 سنة، هذا علاوة على المزايا العديدة للمشروع، والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف، وعوائده المجزية التي تتجاوز 15 في المئة، وانخفاض عامل الخطورة في الاستثمار به، وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل، كونه منتجا استثماريا وعقاريا ناجحا وآمنا.

الشيخة فاطمة: حريصون على القيام بدورنا لتنشيط الاقتصاد الوطني

 قالت الشيخة فاطمة الصباح رئيس مجلس إدارة المجموعة: «نطلق اليوم دورة جديدة من دورات معرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة موسعة من شركات ومؤسسات عقارية تطرح مشاريع وفرصا استثمارية مميزة داخل الكويت وخارجها».

وأضافت: «نجحت المجموعة خلال سنوات عملها الماضية في تنظيم مجموعة متنوعة من المعارض، ونطمح دائماً للارتقاء بصناعة المعارض العقارية، وتقديم المزيد من الخدمات الجديدة والقيام بدورنا لتنشيط الاقتصاد الوطني».

وتابعت أن «إسكان غلوبل» وباعتبارها واحدة من الشركات الرئيسية العاملة في مجال تنظيم الفعاليات والمعارض العقارية، لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية في الكويت، ووجهنا كل إمكاناتنا وجهودنا من أجل الارتقاء بصناعة المعارض العقارية انطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية في الاسهام في دفع عجلة الاقتصاد الكويتي وتنفيذا للرؤية السامية لسمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي.

عفيفي: «إسكان غلوبل» تتوسع إقليمياً بعد ترسيخ أقدامها في السوق الكويتي

 قال محمود عفيفي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المجموعة: «نطلق اليوم في مجموعة (إسكان غلوبل) دورة جديدة من دورات معرض النخبة العقاري على أرض المعارض الدولية بمشرف بمشاركة أكثر من 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت تطرح أكثر من 200 مشروع عقاري وفرصة استثمارية داخل وخارج الكويت».

وأضاف أن النسخة الحالية للمعرض تتميز بتنوع المشاريع العقارية والفرص الاستثمارية التي تطرحها نحو 75 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت، حيث تتوزع تلك المشاريع والفرص على الأسواق الكويتية والخليجية والعربية والأوروبية والأميركية والآسيوية، اضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات والعروض الخاصة والمفاجآت المصاحبة للمعرض.

وتابع: «نجحنا في نقش اسم مجموعة (إسكان غلوبل) على صدر خريطة الشركات الكبيرة العاملة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات العقارية، وأصبحنا الآن رقم واحد في سوق الكويت كأفضل شركة تقوم بتنظيم المعارض والمؤتمرات».

وزاد: «بعد ترسيخ أقدام المجموعة في السوق الكويتي انطلقت (إسكان غلوبل) لتوسع خريطة خدماتها اقليميا، وفي إطار خطتنا التوسعية في المنطقة العربية وسعينا لأن نكون ضمن أكبر وأهم شركات تنظيم المعارض العقارية في المنطقة، تم تأسيس فرع للمجموعة في مصر للدخول بقوة في سوق المعارض العقارية فيها، وذلك بعد أن دخلنا أسواقا خليجية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ومملكة البحرين».

وأضاف: «تستكمل المجموعة حالياً استعداداتها لتنظيم اضخم معرض عقاري في المنطقة العربية في مصر خلال الفترة من 19 يوليو المقبل حتى 23 من نفس الشهر في القاهرة بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر على مساحة اجمالية 18 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يكون هذا المعرض الضخم حدثاً فريداً وغير مسبوق في المنطقة، حيث تم اعداد حملة اعلامية ضخمة بتكلفة تتخطى 15 مليون جنيه مصري ووضع خطة عمل متكاملة لإخراجه بالشكل المطلوب».

وأكمل: «نعمل كذلك على استكمال استعداداتنا لاطلاق دورة جديدة من معرض النخبة العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة خللا الفترة من 7 وحتى 10 نوفمبر المقبل، كما نستكمل ايضاً استعداداتنا لتنظيم أول دورة من معرض النخبة العقاري في دولة قطر خلال الفترة من 21 وحتى 24 نوفمبر المقبل».

back to top