«مستر أولمبيا» لكمال الأجسام تمنح الكويت ٣ بطاقات احتراف

نشر في 17-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 17-04-2016 | 00:04
معرفي والخلف والقبندي وجبريل توجوا بالذهب في حضور أساطير اللعبة
استطاع أبطال الكويت في كمال الأجسام والفيزيك اقتناص ثلاث بطاقات احتراف للأبطال رضا القبندي وعمر الخلف وعلي معرفي، خلال مشاركتهم في بطولة مستر أولمبيا للهواة، التي اختتمت أمس الأول في فندق هيلتون المنقف.

حصد أبطال الكويت في كمال الأجسام ثلاث بطاقات احتراف، في بطولة مستر أولمبيا الدولية التي اختتمت منافستها بالكويت مساء أمس الأول، في فندق هيلتون المنقف، بينما ذهبت البطاقة الرابعة لإيران.

وتوج ببطاقات الاحتراف الأربعة لاعبا الكويت في الفيزيك عمر الخلف، وخطف البطاقة الأولى، وعلي معرفي وحصد البطاقة الثانية، بينما حصد رضا القبندي بطاقة الاحتراف الأولى في كمال الأجسام، ونال الإيراني إسحاق جبريل البطاقة الثانية.

ونجحت الكويت وباقتدار في النسخة الحالية من مستر أولمبيا، على المستويين التنظيمي والفني، حيث خرجت البطولة في صورة مبهرة، بشهادة الاتحادات الدولية التي تواجدت عبر ممثليها، في حين استطاع أبطال الكويت احتلال المراكز الأولى في الفيزيك، وكمال الأجسام، وتواجدوا وبقوة على منصات التتويج.

وحظيت النسخة الحالية من مستر أولمبيا، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، وبإشراف نخبة من أفضل حكام العالم، باهتمام غير مسبوق، كونها ستمنح 4 بطاقات احتراف، وهو أمر لم يحدث من قبل، كذلك فإن البطولة كانت امتحانا جادا للكويت، التي ستستضيف بطولة العالم للمحترفين في سبتمبر المقبل، الأمر الذي حدا برئيس الاتحاد الدولي الإسباني رفاييل سنتيجا، ورئيس الاتحادين العربي والافريقي د. عادل فهيم، ولفيف من كبار المسؤولين عن اللعبة، إلى جانب أساطير العالم في اللعبة الحضور والتفاعل عن قرب مع منافسات البطولة.

وحرص بعض أساطير العالم أمثال الهولندي رولي والكر، والإماراتي عيسى وهيب، وخالد المحسناوي، والبطل الكويتي أحمد أشكناني الحاصل على بطاقة احتراف مؤخرا في بطولة استراليا على تقديم عروض على هامش منافسات البطولة، لاقت استحسانا وتفاعلا كبيرا من الجماهير التي اكتظت في صالة هليتون المنقف.

وعلى هامش المنافسات أيضا تبادل سنتيجا، ورئيس اللجنة الكويتية لكمال الأجسام رئيس اللجنة المنظمة بدر بودي الدروع التذكارية، كما تم تكريم د. عادل فهيم.

وانطلقت المنافسات الختامية لمستر أولمبيا بمنافسات الفيزيك لاطوال ١٧٠، و١٧٤، و١٧٨، و١٨٢، الى جانب الطول المفتوح، وتوج عن الأطوال الخمسة بالميداليات الذهبية يعقوب الأصلي، والامير تركي السعود، وعمر الخلف، وعلي معرفي، وعلي الحبار.

وفي كمال الأجسام أقيمت المنافسات في أوزان ٧٥، و٨٠، و٨٥، و٩٠، و٩٥، والوزن المفتوح، وحصد الذهب في الأوزان الستة أحمد الشطي، واريان ون، وهيثم صادق، وسمير التركي، ورضا القبندي، وإسحاق جبريل، ونال الفضة علي بارون، وفهد مبارك، وسعود سراب، وإبراهيم محمد، ومحمد شعبان، وخالد حمود، بينما نال البرونز علي محمد، ومحمد راشد، وأمير حسين، ومؤيد الصالح، وأسامة الجمل.

نتائج تثلج الصدور

من جانبه، أعرب بودي عن سعادته، بحصول أبطال الكويت على ٣ بطاقات احترافية، وقال بودي إن الدعم سيتواصل للاعبين الكويتيين دون كلل أو ملل، لاسيما أن النتائج التي تحققت على أرض الواقع تثلج الصدور.

وأضاف أن نجاح بطولة مستر أولمبيا للهواة رسخ قناعة الاتحاد الدولي، وبقية الاتحادات في أحقية الكويت في استضافة بطولة العالم للمحترفين في سبتمبر المقبل، لافتا الى ان تنظيم بطولة بحجم بطولة العالم للمحترفين وسام على صدر اللجنة المنظمة لمستر أولمبيا، سيدفع لمزيد من التقدم في السنوات المقبلة.

تتويج بعد 20 عاماً للقبندي

نجح البطل الكويتي رضا القبندي في أن يكلل مسيرة طويلة بدأت قبل 20 عاما، عندما انخرط في ممارسة رياضة كمال الأجسام، وذلك بعد أن توج ببطاقة احتراف من الأربعة الممنوحة من بطولة مستر أولمبيا.

وحظي النجم الكويتي باحتفالية خاصة من نجوم العالم وزملائه اللاعبين، بعد انتهاء مراسم توزيع الجوائز، لأنه لم ييأس يوما، وعمل بثقة كبيرة لتحقيق هدفه بالوصول إلى العالمية.

السحيب يلهب الحماس

جاء ظهور البطل الكويتي معاذ السحيب، والذي يعاني اعاقة جسدية ليلهب حماس الحضور.

 ووسط تصفيق حار، قدم السحيب عرضا راقيا، دفع نجوم العالم فيل هيث، ورامي السباعي، وكويس كورمية، ورولي والكر، وإبراهيم سامي، وشون رودن إلى مشاركته العرض.

ويحرص السحيب، الذي شارك في عروض سابقة أقيمت في الكويت تحت إشراف معاهد اوكسجين، على تطوير امكاناته الجسدية عاماً بعد آخر، بفضل عزيمة فولاذية، نجحت في قهر الصعاب.

back to top