أشرف عبدالباقي: انتقدوا مسرحي ثم قدموا الفكرة نفسها

نشر في 23-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2016 | 00:01
«لا أستطيع الجزم باستمرار أعضاء الفرقة للعمل معي لأن كل شيء وارد»
أكد الفنان أشرف عبدالباقي أنه يهدف إلى استقطاب الجمهور إلى المسرح من جديد، مستغرباً من الفنانين الذين انتقدوه، ثم قدموا الفكرة نفسها.

أقيم أمس الأول مؤتمر صحافي في فندق هوليداي إن السالمية لفرقة مسرح مصر، برعاية وحضور الشيخة نوال الحمود، وبحضور الفنان أشرف عبدالباقي، والمؤلف نادر صلاح الدين، وممثل شركة flawless advertising محمد مصطفى، وقام بإدارة الحوار في المؤتمر ياسر العيلة.

في البداية، رحبت الشيخة نوال الحمود بأشرف عبدالباقي وفرقته المسرحية (مسرح مصر)، وأشادت بأعمالهم، لذلك دعمت الفرقة للمشاركة في الاحتفلات الوطنية، لرسم البسمة على وجوه المواطنين والمقيمين من 23 إلى 28 فبراير.

المشاركة الثانية

من جهته، قال الفنان أشرف عبدالباقي: {هذه هي المشاركة الثانية لنا في الكويت، وتسعدنا كثيرا الحفاوة التي يستقبلنا بها الجمهور والقائمون والداعمون للعمل المسرحي في الكويت، وسنقدم عرضين جديدين في هذه المشاركة، وكل يوم سيكون هناك عرض مسرحي واحد، وهدف فرقتنا المسرحية، رسم الابتسامة على وجوه الجمهور، وإعادتهم للمسرح}.

وحين سُئل عبدالباقي عن قلقه عن مكانة فرقته بعدما ظهر الكثير من الفرق المسرحية، لتنافسه في ما بدأ هو به، قال إن هذا في حد ذاته شيء يسعده، لأن هدفه هو إحياء المسرح من جديد، {فإذا عاد الكثير من الفرق إلى المسرح، أكون بهذا حققت ما كنت أتمناه}.

وأضاف: {ثمة عرض مسرحي جديد كل أسبوع أقدمه بشباب غير معروفين اخترتهم من قصور الثقافة والجامعات، حيث رأيت فيهم موهبة تستحق، إذ لم تكن هناك فرصة، وحين نجحت تلك الفكرة عاد الكثيرون إلى المسرح، وهذا هو المهم}.

نقد

وعما تعرض له عبدالباقي من هجوم في البداية من مسرحيين كبار، وهم الآن يقدمون نفس الفكرة، قال: {أنا أعمل، وعملي هو الذي يرد، هناك أشخاص عملهم النقد، أما نحن، فلا نملك سوى العمل الجاد، لنرد به على أي انتقادات}.

وعن خوفه من تفرق الفرقة، بعدما أصبحوا نجوما ومعروفين، قال: {كل شيء وارد}، لكني أعتمد على علاقتي الجيدة بهم جميعا، وهي التي تجعلنا نستمر، لكن ماذا سيحدث في الغد؟ لا أحد يعلم، وسأستمر في العمل، واكتشاف مواهب جديدة وتقديمها للجمهور.

وفي ما يتعلق بابتعاده عن التلفزيون لمصلحة المسرح، قال: {بالعكس، كنت أقدّم هذا الموسم من مسرح مصر، وأصور الجزئين التاسع والعاشر من مسلسل راجل وست ستات، فانتهيت من تصوير 70 حلقة، وجار عرضها الآن فأنا أعمل دائماً لأني أحب العمل}.

إعادة صياغة

قال المؤلف نادر صلاح الدين عن الأفكار والقصص المسرحية: {القصص أصبحت مستهلكة، فنحن نعتمد على إعادة الصياغة وكيفية التناول للمواضيع، مع إدخال عنصر الكوميديا فيها بالطبع، وهناك جزء أتركه للممثلين، للارتجال في المشاهد}.

ممثل شركة flawless advertising محمد مصطفى أوضح أنّ الفنان أشرف عبدالباقي وفرقته لم يبالغوا في أجورهم، كي تكون التذاكر بمتناول جميع الفئات، بحيث تستطيع حضور العرض، وهذا شيء يُحسب له ولفرقته.

وفي الختام، شكر أشرف عبدالباقي الحضور، والشيخة نوال الحمود، لدعمها الحركة المسرحية، كما وجه شكره للكويت وشعبها، وأشاد باهتمامهم الملحوظ بالمسرح والأعمال المسرحية.

back to top