لطيفة الفهد: تضافر الجهود لدعم المرأة العربية

نشر في 19-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2015 | 00:01
أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء، رئيسة وفد الكويت في اجتماعات الدورة الـ59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، الشيخة لطيفة الفهد، اهمية تضافر الجهود الدولية لوضع حد لمعاناة المرأة في الدول العربية التي تشهد اضطرابات سياسية.

وقالت الفهد، في اجتماع على هامش اعمال الدورة الـ59 والاحتفال بالذكرى السنوية الـ20 لإعلان ومنهاج بكين في نيويورك امس الاول مع رئيسة ادارة المرأة والأسرة والطفل بجامعة الدول العربية المستشارة ايناس مكاوي، إنه يتعين على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته تجاه هذه القضية، واتخاذ موقف حاسم حيالها.

وأشارت الى العديد من المبادرات المطروحة في هذا الشأن، التي يمكن ان تشكل دعما للمرأة في الدول العربية المنكوبة بالحروب، ومخرجا امنا لها.

من جهتها، شددت مكاوي، في تصريح لـ»كونا» وتلفزيون الكويت، على اهمية هذه الدورة، لكونها تناقش وضع المرأة على المستوى الدولي ابتداء من المرأة والفقر حتى المرأة والنزاعات المسلحة.

وذكرت ان «21 دولة عربية قدمت تقاريرها، على رأسها الكويت، التي استخدمت المنهجية المتسقة مع اعلان ومنهاج بكين، موضحة أن على المجموعة العربية تقديم تقرير للجنة الامم المتحدة لضمه مع تقرير الامين العام الذي سوف يعرض في الجمعية العامة سبتمبر المقبل».

وبينت ان «المنطقة العربية تمر بمرحلة زمنية ينشغل بها العالم، لذلك فإن للقيادات النسائية العربية الكبرى مثل الشيخة لطيفة دورا مهما في هذه اللحظة، لوضع اجندتنا على المستوى الدولي».

وأضافت مكاوي ان على القيادات النسائية الوقوف خلف النساء المهمشات لحمايتهن من كل اشكال العنف، مستدركة أن هذا «واجب انساني يتوافر في عدد من القيادات النسائية الكبرى في الكويت، بفضل راعيها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، فالكويت على قمة الدعم الانساني على المستوى الدولي، وهذا شرف للمنطقة العربية بصفة عامة».

back to top