صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3364

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

42 ألف زائر لـ «ألف اختراع واختراع» في المركز العلمي

  • 17-03-2015 | 00:01

بينهم 14 ألف طالب شاهدوا إنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية أقام المركز العلمي، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حفلاً لتكريم المشاركين في معرض «ألف اختراع واختراع»، الذي اختتم مؤخرا.

اكد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل المطوع أن «معرض ألف اختراع واختراع حقق أهدافه وأغراضه، ونال إعجاب الزوار وطلبة المدارس، حيث زاره أكثر من 42000 زائر، منهم 14 ألف طالب في الفترة الصباحية شاهدوا الإنجازات العلمية والتكنولوجية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية منذ أكثر من ألف عام، والتي مازال لها أثر كبير في حياتنا اليوم».

وقال المطوع، خلال حفل تكريم المشاركين في المعرض، «لعل ما ميز المعرض هو الشخصيات التي قامت بأداء أدوار علماء الحضارة الإسلامية، وتفاعلوا مع الزوار بحديثهم عن هؤلاء العلماء وانجازاتهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية».

وتم افتتاح المعرض في 4 فبراير الماضي، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، واستضافه المركز العلمي لتعزيز رسالته الداعية إلى تبسيط العلوم ونشر الثقافة العلمية في جو من التفاعل الترفيهي، وتؤكد جهوده الساعية إلى أن يكون المركز العلمي مركزا مرموقا وموثوقا به في المنطقة، ويوفر مناخا للتعليم الترفيهي للعلوم لجميع الأعمار.

وخلال الحفل، تحدث المطوع عن الجهود الجبارة التي قام بها فريق العمل في المركز العلمي، من أجل الإعداد لهذا المعرض وافتتاحه خلال شهرين فقط من توقيع عقد استضافته، والتحديات التي واجهتهم لتجهيز موقع المعرض وتوظيف الممثلين والمنظمين وتدريبهم خلال فترة وجيزة، وكانت نتيجة هذه الجهود معرضا كان حديث الكويت طوال الشهر الذي أقيم فيه.

من جانبه، أعرب مدير ومنتج المعرض أحمد سليم عن سعادته بإقامة ألف اختراع واختراع في الكويت، واعتزازه بتجربة العمل مع المركز العلمي التي وصفها بأنها الأفضل والأكثر احترافية، موضحا ان التفاعل الإيجابي من الجمهور في الكويت كان مثلجا للصدر، وبينت نتائج الاستبيانات للمعرض انه ولّد شعوراً بالفخر والاعتزاز لدى الزوار بالإرث العلمي لحضارتهم، وساعد في زيادة حبهم وشغفهم بالعلوم.

بدوره، صرح مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عدنان شهاب الدين بأن المؤسسة حرصت، بوصفها الراعي الرسمي للمعرض، على أن يكون لها دور رئيسي في جلب المعرض للكويت، والمساهمة في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، وتحقيقا لرؤية المؤسسة في ايجاد منظومة وثقافة وطنية فاعلة للعلم والتكنولوجيا والإبداع تشكل دعامة لتنمية مستدامة.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الدروع التذكارية على المنظمين، والشهادات على فريق العمل المشارك في المعرض.