صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المركز» راعٍ بلاتيني لحفل توزيع الشهادات لـ «المحللين الماليين»

  • 12-01-2015 | 00:01

أعلن المركز المالي الكويتي رعايته البلاتينية لحفل توزيع شهادات جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) فرع الكويت لعام 2015، والذي يقام اليوم في قاعة سلوى الصباح. وتأتي هذه الرعاية ضمن استراتيجية «المركز» للمسؤولية الاجتماعية والاقتصادية، والتي ترتكز على ثلاثة محاور أساسية، وهي بناء القدرات البشرية، ومواءمة بيئة أعماله مع مبادئ التنمية المستدامة، وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة في بيئة الأعمال.  

وقال علي مصطفى عبدال – نائب أول للرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «المركز»: «نهنئ الدفعة الجديدة من حملة شهادات محلل مالي معتمد (CFA)، ونشجع العاملين في القطاع المالي على الالتحاق بهذه المؤسسة التي تروج للمعايير المهنية والأخلاقية في صناعة الاستثمار. ويفخر «المركز» بشراكته مع الجمعية منذ بدايتها، إيماناً منه بأهمية الثقافة المالية ومواثيقها الأدبية التي تبرز أهميتها حالياً أكثر من أي وقت مضى».

وأضاف عبدال: «يقدم برنامج المحلل المالي المعتمد CFA منهجاً صارماً على مستوى الدراسات العليا، ويعتبر المعيار المثالي في مجال إدارة الاستثمار، حيث يوفر دراسة متعمقة للمحاسبة وتمويل الشركات وتقييم الأسهم والسندات والاستثمارات البديلة، والمشتقات، وإدارة محافظ الأوراق المالية وأخلاقياتها. إننا نحرص في «المركز» على تشجيع موظفينا بشدة على التسجيل لشهادة المحلل المالي المعتمد وغيرها من الشهادات المهنية المعتمدة عالمياً».

تجدر الإشارة إلى أن جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA) تضم ما يقارب مئة ألف عضو عالمي من خلال 137 جمعية تابعة في 57 دولة.