عمرو دياب «شعللها»... وإليسا كلها رومانسية... وجنات أطربت الأسماع

مهرجان «هلا فبراير» يطلق أولى أمسياته الغنائية على صالة التزلج بحضور جمهور عاشق للطرب

نشر في 08-02-2014
آخر تحديث 08-02-2014 | 00:03
استقبل الجمهور الكويتي أولى حفلات هلا فبراير بالتفاعل والحماسة بعد طول غياب الفنانين عمرو دياب وإليسا، إضافة إلى إطلالة جنات الناجحة.
دشن الفنانون عمرو دياب وإليسا وجنات أمسيات مهرجان هلا فبراير الغنائية، أمس الأول بصالة التزلج، بحضور جماهيري عاشق ومتعطش للقاء نجومه المفضلين، وتم نقل الحفل مباشرة على قنوات الكويت وكويت بلس وروتانا الموسيقية وإذاعة الكويت.

قبل بدء الوصلة الغنائية الأولى، قدمت المذيعة نورة عبدالله الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مدحت خميس، ثم أعلنت إشارة بدء فقرة الفنانة المغربية جنات التي اعتلت المسرح، مبدية سعادتها بالغناء لأول مرة في دولة الكويت من خلال مهرجان هلا فبراير، وقدمت بصوتها الجميل من أعمالها الغنائية المنفردة "حبيبي على نياته" التي طرحتها عام 2008 في كوكتيل "جود نيوز1" من كلمات الشاعر الكبير بهاء الدين محمد وألحان محمد الصاوي، ثم "يا مسا الجمال" و"شكرا على الرسالة" و"حب جامد" و"البادي أظلم" من ألبومها "حب جامد" عام 2013، و"خيط ضعيف" من الألبوم الثاني "حب امتلاك" عام 2009.

لتزين الأجواء بأغنية المطربة الراحلة داليدا "حلوة يا بلدي"، وتطرب الأسماع برائعة المطربة الراحلة وردة الجزائرية "في يوم وليلة"، ثم قدمت للراحلة ذكرى "المحبة"، لتختم مع أغنية المطرب السعودي راشد الماجد "طاير من الفرحة طاير".

«راجعين ياهوى راجعين»

وأطلت المذيعة سازديل لتعلن انطلاق الفقرة الثانية مع الفنانة اللبنانية إليسا لتلتقي بالجمهور الكويتي بعد غياب ست سنوات، لتنطلق مع أغنية جارة القمر فيروز "راجعين يا هوى راجعين" كلمات وألحان الأخوين رحباني، وراحت تقدم أغنية ثانية لفيروز "نسم علينا الهوا".

وغنت إليسا من أعمالها "بدي دوب"، و"بتمون" بناء على رغبة الجمهور، و"أسعد واحدة"، و"خدني معك" الدويتو الذي قدمته سابقاً مع الفنان المعتزل فضل شاكر، و"عيشالك"، و"قلبي حاسس بيك"، و"في عيونك"، و"عبالي حبيبي".

ولم تنس إليسا أغنيات زمن الفن الجميل مثل "لو أنا فيي أنا لو فيي إنساك وعيش بحرية" لعايدة شلهوب، و"لولا الملامة" و"مالي طب وأنا مالي" لوردة الجزائرية، و"أول مرة تحب يا قلبي" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ التي ردد كلماتها الجمهور.

دياب

بعدها انتهاء فقرة إليسا، كان الجمهور بانتظار فقرة مسك الختام النجم المصري عمرو دياب، حيث قدمته المذيعة رانيا السبع، وحينما أطل دياب اشتعلت الصالة تصفيقاً، ووجه كلمة مقتضبة عبر فيها على سعادته بأن يغني في دولة الكويت الشقيقة عبر هلا فبراير، شاكراً في الوقت نفسه كل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية وخص بالذكر تلفزيون الكويت و"روتانا".

وكان الجمهور متحمسا مع أغنيات دياب، حيث تفاعلت الصالة مع أغنياته الجميلة إذ بدأها بأغنية "الليلة حبيبي الليلة"، و"قمرين"، و"قلب"، ليشعللها بأغنية "عندي سؤال"، بمشاركة الجمهور في غناء كلماتها.

وتابع دياب تقديم المزيد من الأغنيات التي يعرفها الجمهور الحاضر وهي: "ايوه مفيش منك" و"العالم الله"، وميدلي ضم (لو عشقاني، حبيبي يا نور العين، ليلي نهاري، يعلم الله)، وكوكبة من أغنياته القديمة التي شارك في ترديد كلماتها الجمهور وهي "راجعين" و"ما بلاش نتكلم في الماضي" و"متخافيش" و"شوقنا" و"ميال"، إضافة إلى "وياه" كلمات تامر حسني وألحان عمرو مصطفى التي شهدت نزوله من المسرح إلى صالة الجمهور.

ولم يكتف بذلك فزاد من إضفاء أجواء من الرومانسية مع أغنية "سبت فراغ كبير" كلمات مجدي النجار وألحان خليل مصطفى، وأعقبها بأغنية "اهي مرة وعدت وخلاص"، وعاد إلى الرومانسية مع "تملي معاك"، و"دوام الحال"، ليختم الأمسية الأولى بأغنيته "خلينا لوحدينا" من الألبوم الأخير.

لقطات من الحفل

• بدأت الأمسية الغنائية الساعة العاشرة والربع مساءً وانتهت الثالثة صباحاً.

• كانت المذيعة نورة عبدالله مرتبكة أثناء التقديم، واعتذرت في النهاية.

• كان المدير العام لشركة "روتانا" حاضراً طوال الحفل.

• وقعت الفنانة جنات أثناء نزولها من الدرج لكن المنظمين ساعدوها.

• لم تكن هناك شاشات لعرض لقاء الفنان قبل صعوده إلى الخشبة.

• تردد بين الحضور أن إليسا كانت تغني "بلاي باك"، وهذا غير صحيح.

جدول الحفلات

• الحفلة الثالثة: الخميس 13 فبراير: شذى حسون، نجوى كرم، عبادي الجوهر.

• الحفلة الرابعة: الجمعة 14 فبراير: مطرف المطرف، بلقيس، رابح صقر.

• الحفلة الخامسة: الخميس 20 فبراير: ديانا حداد، ماجد المهندس، عبد الله الرويشد.

• الحفلة السادسة: الجمعة 21 فبراير: جابر الكاسر، أحلام، نبيل شعيل.

back to top