«التربية»: زيادة حصص القراءة الحرة في الفصل الدراسي القادم

نشر في 31-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2013 | 00:01
الوتيد ناشدت أولياء الأمور تشجيع الأبناء على القراءة
كشفت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد عن زيادة عدد حصص القراءة الحرة للمرحلة الابتدائية مع بداية الفصل الدراسي القادم لما تساهم به القراءة الحرة من نمو في الثروة اللغوية للطلاب وسلاسة في استخدام اللغة العربية ونطق مفرداتها.

جاء قرار الوكيلة الوتيد بعد حضورها لحصة نموذجية للقراءة الحرة باستخدام تقنية الآيباد لمشروع (مقهى لغتي العربية ومكتبتي الإلكترونية) الذي يوفر القصة المقروءة المصورة للطالبات على الآيباد وذلك في مدرسة المنقف الابتدائية للبنات بمنطقة الأحمدي التعليمية بحضور الموجه العام للغة العربية بالإنابة صبر العنزي ومديرة المدرسة صبيحة العنزي.

وأشادت وكيلة التربية بالمستوى المتميز لطالبات الصف الأول الابتدائي من حيث القراءة باللغة العربية بطلاقة وتمكن وقدرتهن على تلخيص القصص بعد قراءتها بأسلوب مبسط خال من الأخطاء اللغوية ومن ثم استنباط الدروس المستنتجة من القصة ومدى تفاعلهن مع الشخصيات في القصة. وشددت الوتيد على أن مهارات الطالبات في القراءة جاءت بشكل مواز لمهاراتهن في استخدام التكنولوجيا الحديثة من خلال تقنية الآيباد.

وناشدت أولياء الأمور مساعدة الأبناء وتشجيعهم على القراءة باستخدام التكنولوجيا الحديثة أيا كان نوعها حتى تصبح القراءة جزءا رئيسيا في حياتهم يمارسونها في أي مكان وزمان ولا ترتبط فقط بالحصص المدرسية. ودعت الوتيد أولياء الأمور إلى استغلال عنصر الجذب الذي توفره التقنيات الحديثة في عرض المادة العلمية أو الأدبية إلى جانب ما توفره للأبناء من متعة وترفيه في حياتهم اليومية من خلال الألعاب المختلفة.

في مجال آخر هنأت وكيلة وزارة التربية الهيئة الإدارية في ديوان الوزارة والمناطق التعليمية والهيئة التعليمية في المدارس وطلاب جميع المراحل التعليمية بحلول العام الميلادي الجديد.

وتمنت الوتيد أن يكون عام 2014 عام خير ونجاح للجميع على أرض الكويت الغالية وأن تكلل الجهود المخلصة التي يبذلها كل شخص من موقعه بالتميز والتألق الذي يعود على الصالح العام بالنفع والرخاء وأن يتواصل التقدم المنشود لكويتنا الحبيبة وشعبنا الوفي في جميع المجالات العلمية والتربوية.

back to top