متلع لـ الجريدة•: «التجارية» أنهت تطوير «قواعد السلوك الوظيفي والأكاديمي»

نشر في 04-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2013 | 00:01
No Image Caption
تقيم «أسبوعها الإرشادي» لطلبة الكلية بداية ديسمبر المقبل
أعلن عميد كلية الدراسات التجارية في «التطبيقي»
د. مشعل متلع أن الكلية انتهت من تطوير قواعد السلوك الوظيفي والأكاديمي في الكلية ليتم رفعه إلى جهات الاختصاص في الهيئة.
أكد عميد كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مشعل متلع أن الكلية انتهت من تطوير مشروع "قواعد السلوك الوظيفي والأكاديمي"، وسيتم رفعه إلى جهات الاختصاص في الهيئة حتى يتسنى تطبيقيه بالكلية.

ولفت متلع لـ"الجريدة" إلى أن قواعد السلوك الوظيفي والأكاديمي تساهم في ضبط العلاقات بين الطالب والأساتذة، والتعامل بين الموظفين في الكلية، إضافة إلى أنها تقلل من وجود المشاكل، مبينا أن هذا الميثاق يطبق في أرقى الجامعات العالمية لضبط آلية العمل.

الأسبوع الإرشادي

وأشار متلع إلى أن الكلية بصدد إقامة الأسبوع الإرشادي الرابع لطلبتها بداية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن جهات الاختصاص في الكلية تعكف على تجهيزه والتحضير له.

وذكر أن الأسبوع يشارك فيه العديد من الجهات منها المكاتب النوعية في الكلية، والنشاط والرعاية الطلابية، الذي يساهم في التعرف على حقوق الطلبة وواجباتهم، ويشرح النظم واللوائح الإرشادية المتبعة في الكلية، وكيف يساهم الطلبة في تقديم الخدمات للكلية.

المعهد الإنشائي

أكد مدير معهد التدريب الإنشائي م. محمد العبيد أن المعهد وزع المناهج التدريبية على الطلبة المنتسبين إليه بصورة إلكترونية (cd)، حتى يتسنى لهم مراجعة المناهج ودراستها بصورة سهلة وميسرة.

وقال العبيد، في تصريح صحافي، إن «المناهج الإلكترونية لها فوائد كثيرة، فهي تسهل على الطالب الحصول على المنهج المخصص له بصيغة يسهل التعامل معها، كما تمكنه من تسخير الإمكانات المتوافرة في الأجهزة الحديثة بالعملية التعليمية والتدريبية».

وأشار إلى أن إدارة معهد التدريب الإنشائي دائما ما تقوم ببذل الجهد في سبيل توطين التكنولوجيا الحديثة في المعهد، لأثرها الكبير في خدمة الطلبة وزيادة تحصيلهم العلمي والتدريبي، متمنيا التوفيق لأسرة المعهد والهيئة لكل ما هو خير.

back to top