السفارة المصرية تطلب حماية مقرها من «الإخوان» خلال الاستفتاء على الدستور

نشر في 03-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2014 | 00:01
No Image Caption
سليمان: سنواجه بالتنسيق مع السلطات الكويتية عمليات التخريب بكل حزم

بينما تنطلق عملية الاستقتاء على الدستور المصري الجديد في الخارج 8 الجاري، طلب السفير المصري في البلاد من السلطات الكويتية تأمين عملية التصويت من أي عمليات قد تقوم بها جماعة «الإخوان المسلمين» في الكويت.

أكد السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان قيام السفارة بالتنسيق مع السلطات الكويتية لتأمين عملية التصويت على الدستور المصري الجديد التي من المقرر أن تتم خلال الفترة من 8 الى 12 يناير الجاري في مبنى السفارة.

وأشار سليمان خلال المؤتمر الصحافي أمس في مبنى السفارة بمنطقة الدعية الى أن السفارة أبلغت السلطات الكويتية بحاجتها للتصدي لأي عمليات تخريب لسير عملية التصويت قد يقوم بها اعضاء من جماعة الاخوان، مشددا على أن عمليات التخريب ستقابل بكل حزم من قبل السلطات الكويتية والمسؤولين في السفارة.

وعما يتعلق بمواعيد واستعداد السفارة لعملية التصويت، ذكر سليمان أن الأبواب ستفتح امام ابناء الجالية المصرية في التاسعة صباحا وستغلق في التاسعة مساء، على امتداد ايام التصويت على ان يكون الفرز في اخر يوم تصويت، وسيتم تصويت المصريين عن طريق بطاقة الرقم القومي الاصلية أو جواز السفر، ولن تقبل صورة عنهما حيث يستوجب جلب النسخة الاصلية، كما أنه لن يسمح بدخول مقر التصويت الا بالبطاقة او الجواز، لافتا الى أنه تم استثناء شرط وجود اقامة الكويت للناخبين، كما تم الغاء التصويت عبر البريد.

وحذر السفير المصري من القيام باي نشاط خارج المقر الانتخابي بما يؤثر على العملية الانتخابية وحذّر ايضا من استخدام اي شعارات سياسية.

وكشف سليمان عن عدد من الاجراءات التي قامت بها السفارة، منها منع دخول اي شخص ليس له صفة بالسفارة داخل مقر التصويت، ولو على سبيل مساعدة الناخبين، ورئيس اللجنة ليست له اي سلطة الا مراقبة العملية الانتخابية ولن يستطيع تجاوز القانون لاي سبب، مشيرا الى أن فريق العمل اجرى مساء الاربعاء بروفة على آلية العملية الانتخابية وتمت بنجاح الامر الذي يؤكد أن عملية التصويت ستكون منتظمة.

ودعا سليمان اي شخص يريد المشاركة في تنظيم عملية التصويت او المراقبة بالتقدم بطلب كتاب رسمي للسفارة وسننظر فيه، داعيا ابناء الجالية المصرية إلى الالتزام بالتعليمات والشروط وأن يتقدموا للمشاركة في اول استحقاق في المرحلة الانتقالية.

ورجح سليمان عدم تأثر الاقبال على التصويت بالاوضاع التي شهدتها مصر في الفترة الماضية، وذكر أنه من المتوقع ان تشهد عملية التصويت اقبالا كبيرا من ابناء الجالية المصرية، حيث يبلغ عدد الناخبين 134 الفا بزيادة 12 الفا عن المرات السابقة.

واختتم السفير المصري حديثه بشكر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد وكافة السلطات الكويتية على ما يقومون به من خدمات لخدمة ابناء مصر في هذه المرحلة.

back to top