المضف يرعى برنامج «قوة التأثير» لتدريب القياديين في «التسليف»

نشر في 18-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-11-2013 | 00:01
No Image Caption
انطلق أمس البرنامج التدريبي لقياديي بنك التسليف والادخار، برعاية مديره صلاح المضف، ومشاركة متخصصين أميركيين، بهدف تزويد موظفي البنك بفنون القيادة المؤثرة وطرق تطبيقها.
تحت رعاية مدير بنك التسليف والادخار صلاح المضف وبحضوره انطلق صباح أمس البرنامج التدريبي الذي تنظمه ادارة التطوير والتدريب في البنك للقياديين بعنوان "قوة التأثير"، والذي تستمر أنشطته حتى العشرين من نوفمبر الجاري في فندق الجميرا ـ الكويت.

وتأتي الدورة ترجمة أمينة للتوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي أكد في خطابه خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني لمجلس الأمة ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية الموارد البشرية.

وتهدف الدورة إلى التدريب على المحاور الخمسة للذكاء العاطفي، وهي: الوعي الشخصي، التنظيم، التحفيز الذاتي، المحاورة والعلاقات الناجحة، بالإضافة الى عدد من فنون القيادة المؤثرة وطرق تطبيقها لتحقيق التواصل والتغير للأفضل.

يحاضر في الدورة رئيس شركة "innovative group " في الولايات المتحدة الأميركية والمدرب المحترف د. علاء الحلواجي المتخصص في تطوير المنظمات وادارة الموارد البشرية بالتعاون مع شركة "العالمية المشتركة".

وتسعى الدورة إلى تعميق تفهم الاحتياجات والمطالب الشخصية، وتقييم مكامن ومواضع القوة والضعف، واعتماد تقنيات العمل تحت الضغوط، والتدريب على ممارسة التحكم الذاتي، وادارة الحوار الذاتي والايجابي وتفهم المبادرات الأولية في مواجهة ردود الافعال.

كما تستهدف الدورة التي تقام على فترتين التحفيز الذاتي وتنمية وتطوير الثقة وتسليط الضوء على فرص كسب ثقة المواطن، وتدريب القيادي على أن يكون أكثر ايجابية وتكيفا في العمل تحت تأثير الضغوط.

ويعتبر البرنامج جزءا من الدورات التدريبة التي بدأتها ادارة التطوير الاداري والتدريب بهدف الارتقاء بقدرات ومهارات العاملين في البنك لتجهيز الصف الاول من القياديين، وتحسين مهارات التواصل والحوار والمبادرة وتقبل الآراء.

ويعد البرنامج خطوة على طريق تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين وابتكار أساليب ابداعية ومبتكرة في التعامل معهم والوفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم بوصفه الهدف النهائي والأسمى لعمل البنك.

back to top