«المهندسين»: ندوة عن المشاريع الناجحة

نشر في 09-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2013 | 00:01
أقامت جمعية المهندسين الصناعيين (IIE) في كلية الهندسة والبترول ندوة استضافت فيها كلا من مشروع GATHERING BISTRO لصاحبيه فهد الفليج ويوسف السعد، بالإضافة الى مشروع SOLO PIZZA NAPULTANA لعمرو الرفاعي.

بدأت الندوة بحديث الفليج والسعد حول بدايتهما غير الموفقة في المشروع، وعدم التفاتهما إلى كل عوامل الإحباط من قلة الدعم والبطء والمزاجية في الدورات المستندية للتراخيص، حيث استمرا في طريقهما الى ان وصلا الى الشهرة المحلية والمستوى المطلوب، وحث كل منهما الطلبة على الدخول في عالم المشاريع الصغيرة، وعدم الاستماع لكل ما يثبط عزيمتهم.

بدوره، روى الرفاعي للحضور من الطلبة والطالبات قصة بحثه واجتهاده في إيطاليا للوصول الى كيفية صنع البيتزا الإيطالية الاصيلة، مؤكداً انه لا عيب في عمل الشباب الكويتيين في جميع الوظائف، وأنه أدار مطعمه بنفسه مع مجموعة من أصدقائه.

وأعرب رئيس العلاقات العامة في الجمعية يوسف الجسمي عن حرص الجمعية على عمل مثل هذه الندوات التي تحث طالب الهندسة الصناعية والهندسة عموما، على الانخراط في مجال المشاريع الصغيرة والمبادرات، كما تقدم نماذج شابة نجحت في المجال التجاري لتكون قدوة للطلاب، مشيدا بدعم بيت التمويل الكويتي ومساهمته في انجاح انشطة الجمعية.

back to top