صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نبوءة الخلاص» أفضل عرض في «الأكاديمي 4»

العامر تفوز بجائزة التأليف عن «الطابور السادس» حصد المعهد العالي للفنون المسرحية الجائزة الكبرى عن عرض «نبوءة الخلاص» في المهرجان الأكاديمي الرابع.

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الأكاديمي أمس الأول على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بحضور ورعاية وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي، وقدم فقرات الحفل المذيعة منال العمران وحمد الحلوان.

وتخلل حفل الختام أوبريت بعنوان «شكرا» من كلمات الشاعر خلف الخالدي، وتكريم عدد من الشخصيات بينها المؤلف والناقد د. محمد مبارك بلال، والمؤلف والمخرج  د. حسين المسلم، وشيخة سنان، ود. عبدالله الغيث، ودخيل الدخيل، وعميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. محمد الديهان، ومديرة إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كاملة العياد، ونائب المدير العام لقطاع الشباب بالإنابة في الهيئة العامة للشباب والرياضة المخرج عبدالله عبدالرسول.

وألقى رئيس المهرجان عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد السليم كلمة الختام: «لم يكن الرهان على شبابنا المبدعين خاسرا، ولعل خير دليل وبرهان على رهاننا الرابع يتجلى بوضوح فيما حفلت به فعاليات أحد عشر يوما مسرحيا، هي عمر مهرجاننا الأكاديمي في دورته الرابعة، حيث جاءت في مجملها مبشرة بمستقبل مسرحي مشرق واعد، ومحققة لإيماننا الراسخ بقدرات المواهب الشابة، وما تملكه من طاقات إبداعية واعية خلاقة، لا يعوزها الحماس ولا الثقة بالنفس».

الجوائز

أعلنت الكاتبة القديرة عواطف البدر جائزة التأليف المسرحي، وقد فازت بها فاطمة العامر عن نص «الطابور السادس». ثم قامت لجنة التحكيم برئاسة الناقد المغربي د. عبدالرحمن بن زيدان وعضوية: جاسم الأنصاري- قطر، وعبدالحليم بوشراكي - الجزائر، ود.عبدالكريم جواد - عُمان، ود. عبدالكريم عبود - العراق، ود. عبدالمنعم - مصر، ود. فيصل القحطاني - الكويت بإعلان بقية الجوائز، وهي كالتالي: أفضل عرض مسرحي متكامل: «نبوءة الخلاص» للمعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت. جائزة لجنة التحكيم: «ليلى والجهول». أفضل مخرج: أحمد عزت عن «القطة العمياء». أفضل ممثل دور أول: محمد عبد الرؤوف عن دوره في «ليلى والمجهول». أفضل ممثلة دور أول: مناصفة بين مارتينا عادل عن دورها في «ليلى والمجهول»، وسالي فراج عن «نبوءة الخلاص». أفضل ممثل دور ثان: محمد محسن عن دوره في مسرحية «ليلي والمجهول». أفضل ممثلة  دور ثان: روان الصايغ عن دورها في «نبوءة الخلاص». أفضل ديكور: منيرة الحساوي عن «لست أنت جارا». أفضل إضاءة: محمد فاروق عن مسرحية «القطة العمياء». أفضل موسيقى: أحمد شرف «ليلى والمجهول». أفضل مكياج: شهد العبيد عن «نبوءة الخلاص».