"المواصلات": لجنة لحجب المواقع المخالفة للدين والعادات

نشر في 26-11-2013 | 12:15
آخر تحديث 26-11-2013 | 12:15
No Image Caption
عقد وزير المواصلات عيسى الكندري اجتماعاً موسعاً حضره الرؤساء التنفيذين لشركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت سلكياً ولاسلكياً بدولة الكويت للعمل على الحد من المواقع الإباحية غير الأخلاقية ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشاركة في السحب على جوائز المخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم مجتمعنا، إذ جاء قرار الوزير تنفيذاً لما ينص عليه دستور البلاد  في المادة العاشرة والتي تنص على "أن ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي".

وقال الكندري أن "تلك المشكلة لها آثار سلبية كبيرة على الأجيال الناشئة وغيرهم لذا نوجه نداءنا إلى جميع الشركات بضرورة الالتزام بتنفيذ بنود الترخيص الخاصة بهذا الموضوع وهي التزام بتركيب الأجهزة والبرامج اللازمة لحجب جميع تلك المواقع بقدر ما يمكن".

من جانبها، أبدت جميع الشركات استعدادها التام للتعاون مع وزارة المواصلات لحل تلك المشكلة باعتبار أن ذلك واجب وطني لحماية القيم والأخلاق.

وكخطوة جدية من جانب الوزير أصدر قرارا بصفة عاجلة يقضي بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة المواصلات ومن ممثلين عن جميع شركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت سلكياً ولاسلكياً بدولة الكويت لدراسة الموضوع ووضع الحلول المقترحة وتنفيذها.

back to top