البدر: مطلوب زيادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

نشر في 13-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:01
No Image Caption
بو ربيع: تعيين 130 أستاذاً خلال العام الحالي
عقد مركز العلوم الطبية بجامعة الكويت لقاء مع مدير الجامعة، بحضور نائب المدير للشؤون العلمية، وعمداء الكليات الطبية وأعضاء هيئة التدريس.
اكد مدير جامعـــة الكويت د. عبداللطيف البدر ان الهدف الاساسي من زيارة الكليات، والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات في المواقع الجامعية المختلفة هو عرض المقترحات الاكاديمية والتعليمية المختلفة واخذ الآراء والمقترحات بشأنها.

وبين د. البدر، خلال اللقاء الذي عقد في مركز العلوم الطبية، بحضور نائبة مدير الجامعة للشؤون العلمية د. فريال بوربيع، وعمداء الكليات الطبية واعضاء هيئة التدريس، ان «هناك جملة من القضايا الاكاديمية التي تحتاج الى اهتمام كبير، منها ان عدد اعضاء هيئة التدريس في الجامعة وصل الى 1450 عضوا، وهو امر يحتاج الى الاهتمام، خصوصا انه مطلوب زيادة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة».

عدد ضعيف

وزاد انه «في الجامعات التى تهتم بالشأن العلمي دائما ما تكون هناك مقارنة بين عدد الخريجين وعدد المقبولين، لكن هناك خللا في جامعة الكويت، يتمثل في ان عدد الخريجين اقل من نصف عدد المقبولين، وهذا عدد ضعيف جدا ويدل على وجود مشكلة».

من جانبها، قالت د. بوربيع: «خلال العام الحالى تمت الموافقة على تعيين 130 عضو هيئة تدريس بالجامعة، ليصل عدد الاعضاء إلى 1230 عضوا، كما ان هناك 29 مبتعثا من جامعة الكويت من مختلف التخصصات، ومع ذلك لابد من زيادة هذا العدد لمواكبة متطلبات المقبولين في الجامعة».

الفصل الثالث

واستعرضت مقترح الفصل الدراسي الثالث، وهو ان يستبدل الفصل الصيفي الذي كان يمتد الى 7 اسابيع الى فصل دراسي كامل يمتد الى 10 اسابيع، على ان تكون مدة المحاضرة 50 دقيقة والاستراحة بين المحاضرات 10 دقائق بعد ان كانت 20.

back to top