خليفة سات .. أول قمر اصطناعي إماراتي

نشر في 29-12-2013 | 17:17
آخر تحديث 29-12-2013 | 17:17
No Image Caption
افتتح نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هنا اليوم الاعمال التنفيذية لأول قمر اصطناعي بصناعة عربية خالصة باسم (خليفة سات) يعمل عليه 45 مهندسا ومهندسة من الامارات .

ويعد (خليفة سات) الذي سيتم الانتهاء من تصنيعه واطلاقه عام 2017 أول قمر يتم بناؤه وتصنيعه بالكامل في دولة الامارات على أيدي إماراتية بنسبة 100 في المئة ليكون بذلك أول قمر اصطناعي بانتاج عربي خالص ماسيطلق مرحلة جديدة لدخول المنطقة العربية عصر التصنيع الفضائي والمنافسة في مجال علوم الفضاء .

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تصريح صحافي بهذه المناسبة نقلته وكالة الانباء الاماراتية "ان هذا المشروع يعد رسالة لكل العرب بأن لحاقنا بعصر الفضاء ليس بعيدا ولا مستحيلا وأن دولتنا ستكون رائدة في هذا المجال ولدينا الثقة والشجاعة للدخول في منافسة الدول الكبرى في هذا الميدان" .

وأعرب عن استعداد دولة الامارات للتعاون مع جميع الدول العربية في مجال تقنية وهندسة الفضاء .

وقال ان تفوق شباب الامارات في مجالات الفضاء والهندسة والطاقة سيفتح لبلادهم آفاقا تنموية واسعة مشيرا الى ان فريق عمل مشروع (خليفة سات) سيكون محل اهتمام ومتابعته قيادات الدولة وستشرع الحكومة في إنشاء فرق عمل مشابهة في العديد من المجالات الأخرى" .

back to top