جوردان: لو كنت في حقبة جيمس لتفوقت عليه

نشر في 03-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2013 | 00:01
No Image Caption
رأى أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان أنه لو كان يلعب في نفس حقبة النجمين الحاليين لدوري المحترفين ليبرون جيمس وكوبي براينت لتفوق على الأول وجهاً لوجه في مباراة فردية، ولخسر على الأرجح أمام الثاني لأنه «سرق جميع حركاتي».

وجاء تصريح جوردان في فيديو ترويجي ترافق مع إطلاق لعبة «ان بي 2 كاي 2014» أمس الأول، ويتحدث فيه عن لاعبين من حقبات مختلفة كان يتمنى مواجهتهم في ذروة عطائه، أي في التسعينيات حين قاد شيكاغو بولز للفوز بلقب الدوري ست مرات.

واعتبر جوردان أنه كان بإمكانه الفوز على كل من دواين وايد (ميامي هيت حاليا)، وكارميلو انتونيو (نيويورك نيكس)، والنجوم السابقين جوليوس ايرفينغ وايلجين بايلو وجيري وست، إضافة إلى إلى يبرون جيمس الذي قاد ميامي هيت إلى الفوز بلقب الدوري خلال الموسمين الأخيرين.

وقال جوردان (50 عاما) عن اللاعبين الستة الموجودة صورهم على غلاف اللعبة الإلكترونية: «لا أعتقد أني كنت سأخسر (أمام أي منهم)»، مضيفا «لكني قد أخسر أمام كوبي براينت، لأنه سرق كل حركاتي».

ورد نجم لوس انجلس ليكرز على جوردان في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قائلا: «انه مفعول احجار الدومينو... سرقت بعض حركاته... الجيل الحالي سرق بعض حركاتي».

أما في ما يخص رد فعل جيمس، الموجود مع فريقه ميامي في الباهاماس في معسكر تحضيري للموسم المقبل، حول ما قاله جوردان فنقلت عنه صحيفة «ميامي هيرالد» قوله: «هل كان ذلك من أجل لعبتي (اي في الحملة الترويجية للعبة الجديدة)؟ فهذه دعاية جيدة إذا».

وتساءل جيمس الذي أحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري في اربع مناسبات، كيف ستكون النتيجة لو تواجه مع جوردان في مباراة رجل لرجل حين كان الأخير في قمة مستواه، مضيفا «لكن لا أحد سيتمكن أبداً من رؤية هذا الأمر ولن يحصل. من الجيد للناس التحدث عن موضوع من هذا النوع».

وغالباً ما يقوم جمهور الدوري الأميركي للمحترفين إضافة إلى المحللين بالمقارنة بين جيمس وجوردان وبين الاخير وبراينت او بين الثلاثة، لكنْ هناك شخص واحد قادر أكثر من غيره على المقارنة بين الأخيرين، وهو المدرب الأسطورة فيل جاكسون الذي استجاب في مايو لما أراده الملايين وقارن بين لاعبيه السابقين.

back to top