المسلم تقدم بمشروع إلى وزير الإعلام لبناء المسارح

نشر في 03-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2013 | 00:01
يعرض «عائلة فن رن» و«مصاصين الدماء 3» في العيد

سيقدم عبدالعزيز المسلم مسرحيتي «عائلة فن رن» و«مصاصين الدماء3» في عيد الفطر المقبل، الأولى للأسرة والثانية للكبار.
أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة السلام الإعلامية الفنان عبدالعزيز المسلم عن بالغ حزنه لعدم توافر صالات عرض مسرحية مجهزة وحديثة تواكب حجم العروض المسرحية المقدمة في الكويت، مشيراً إلى أن عددها في الموسم المسرحي الواحد وصل إلى سبعة عشر عملا، بمعدل حضور يومي 40 ألف متفرج وبنسبة 40 في المئة منهم خليجيون، وذلك وفقا للدراسات والإحصائيات.  

كما وجه شكره إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تدعم المسرحيين بالسماح لهم باستغلال النوادي الرياضية.

واستطرد أنه تقدم بمشروع لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب لبناء المسارح، لسن قانون يسمح له وللمسرحيين بذلك، أسوة بقانون وزارة الشؤون التي أتاحت بناء صالات الأفراح، مؤكداً أن ذلك يساهم في تجميل البلاد ويخفف الأعباء المالية على الدولة.

وكشف المسلم عن عملين مسرحيين سيقدمهما في عيد الفطر المقبل، المسرحية الأولى بعنوان «عائلة فن رن» موجهة للأسرة، وستعرض على مسرح نادي القادسية، من إخراجه وتأليف هديل المرجان، ومن بطولته إلى جانب الفنانين القديرين عبدالرحمن العقل وباسمة حمادة وانتصار الشراح وسعاد علي، إضافة إلى هبة الدري، مي البلوشي، عبدالله الخضر، بدور عبدالله، جمال الشطي.

أما كلمات الأغنيات للشيخ دعيج الخليفة، وألحان عادل الفرحان، تصميم الديكور محمد الربيعان، تصميم الأزياء منيرة الحساوي، والإكسسوار لمنيرة الصلال، والاضاءة لمجموعة كندور، والمخرج المنفذ عبدالله البدر، والمخرج المساعد حصة النبهان.

وأضاف حول العمل إنه مرتبط باسم اللعبة المعروفة «فن رن»، ومن منطلق هذه اللعبة ستبدأ المسرحية حيث تمثل صراع بين أربع قوى على المسرح، والجمهور سيكون شريكا في الأحداث حيث سيقوم الإخراج على فكرة التفاعل.

أما المسرحية الثانية للكبار فقط تحت عنوان «مصاصين الدماء3» من تأليفه وإخراج يوسف الحشاش، وهي نسخة مطورة من «مصاص الدماء» التي ألفها عمه الراحل عبدالرحمن المسلم بالاشتراك معه عام 1995، وسيجسد دور البطولة الفنان جمال الردهان إلى جانب عدد من النجوم سيعلن عنهم لاحقاً.

يتناول العمل ما يحدث في الشارع العربي من منظور الشعوب، ويطرح تساؤلات عدة هل سينتصر الخير على قوى الشر التي هيمنت على عالمنا، وذلك من خلال معركة شرسة، سيعرض على مسرح أوبرا السالمية، وهو مسرح جديد يضم 12 بلكونا بشكل دائري مسرحية».

back to top