مجلس الوزراء: الكويت تدعم إجراءات الحكومة المصرية

نشر في 20-08-2013 | 00:11
آخر تحديث 20-08-2013 | 00:11
No Image Caption
دان التفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت... وطلب تشديد الرقابة على خطب الجمعة

عبَّرت دولة الكويت عن تضامنها الكامل مع مصر الشقيقة ودعمها للإجراءات والجهود الإيجابية التي تقوم بها الحكومة المصرية لتكريس الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة مواطنيها.

جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي أمس الذي استحوذت الأحداث المصرية الدامية على نصيب كبير من مناقشاته. وأعرب المجلس عن "ثقة دولة الكويت بقدرة الأشقاء في مصر على تجاوز هذه المرحلة الحرجة، ووقوفهم صفاً واحداً متضامناً، في مواجهة كل ما يهدد وحدة الشعب المصري ويستهدف أمنه واستقراره".

ومن جانبها، ذكرت مصادر وزارية لـ"الجريدة" أن المجلس شدد على ضرورة نبذ التطرف والعنف، حيث استمع في هذا الإطار إلى تقرير مفصل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد عن الوضع الأمني في البلاد، والتظاهرات التي شهدتها السفارة المصرية.

وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء طلب من وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي ضبط المساجد وخاصة في ما يتعلق بخطب الجمعة وإيقاف أي خطيب يتجاوز القانون أو يتحدث في الأمور السياسية من على منابر المساجد، مع العمل على مراقبة خطب الجمعة وإغلاق المساجد بعد الصلوات مباشرة لإبعادها عن أي محاولات للتطرف أو الأحاديث المتشددة.

ومن جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد استمع إلى حديث مطول من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. رولا دشتي حول مسودة برنامج عمل الحكومة والأولويات المزمع أن تكون حاضرة بين السلطتين خلال المرحلة المقبلة.

وقالت إن سمو الشيخ جابر المبارك شدد على ضرورة أن يكون برنامج عمل الحكومة الجديد مختلفاً عن السابق، ويحقق الطموح على مستوى الحكومة وأن يكون أيضاً قابلاً للتنفيذ لا "حبراً على ورق".

back to top