الصانع بعد إقرار "غسل الأموال": الإنجاز ليس بالخروج إلى الشارع

نشر في 02-04-2013 | 16:22
آخر تحديث 02-04-2013 | 16:22
No Image Caption
أكد النائب يعقوب الصانع ان انجاز قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب يعتبر انجازا كبيرا، مشيرا الى ان "المجلس الحالي عالج كل الثغرات التي كان نواب المجالس السابقة يرددونها وشكلوا لجان تحقيق بهذا الشأن خاصة في ما يتعلق بالايداعات".

وقال الصالح في تصريح اليوم ان "المجلس قال كلمته وأن الانجاز ليس بالخروج الى الشارع انما بالحوار مع الحكومة داخل المجلس"، موضحا ان القانون جاء ليعالج قضية القبيضة.

واضاف ان القانون سيضع حدا لجمع النواب للمال في البيوت، وهذا ما سنطالب وزارة الشؤون بمعالجته وضبطه، مشددا على ضرورة ان يتم النظر للوضع الصحي بعين الاعتبار مشيرا الى ان "السرطان حول الكويت لبلد موبوء وقلت لوزير الصحة ان السرطان ينتشر في الكويت كالنار في الهشيم".

وتمنى ان تضع جلسة الاوضاع الصحية النقاط على الحروف "لان هذه القضية تحتاج لوقفة جادة فالقضية ليست علاجا في الخارج فحسب لتشخيص هذا المرض بل يجب ان نبحث في هذه القضية من خلال استشاريين عالميين لتشخيص اسباب المرض".

وعن المساءلة الساسية، قال الصانع ان مبدأ التدرج في المساءلة وصولا للاستجواب فلسفة مجلس الامة الذي انجز ما عجزت عنه المجالس السابقة.

وعن الجلسة الامنية، اكد ان وزير الداخلية استوعب درس الجلسة الأمنية وتأكيد المجلس بأنه جاد في المساءلة السياسية، لذلك سيكون جاهزا للرد على كل الاستفسارات الامنية في جلسة غد "ولن نسمح لاي مسؤول التجاوز او التلاعب بالجوانب الامنية على هذا الصعيد".

back to top