رباعية حمراء للكويت في شباك الجهراء... والتضامن يتجاوز خيطان

نشر في 28-09-2013 | 00:06
آخر تحديث 28-09-2013 | 00:06
No Image Caption
عاد الكويت من الجهراء بنقاط ثمينة، بعد أن تمكن من إسقاط مضيفه برباعية انفرد من خلالها بصدارة الترتيب مؤقتاً، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات الأسبوع الرابع للدوري، والذي شهد فوز التضامن على خيطان بهدف دون رد.

خطف فريق الكويت لكرة القدم صدارة دوري فيفا بعد تجاوزه مضيفه الجهراء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد مبارك العيار، ليعتلي صدارة البطولة مؤقتا بالعلامة الكاملة 12 نقطة من أربع مباريات، بينما تجمّد رصيد الجهراء عند خمس نقاط، وفي مباراة أخرى على استاد خيطان تمكّن التضامن من تحقيق فوز غال على حساب خيطان بهدف يتيم.

الكويت نجح في إحكام سيطرته على الشوط الأول بفضل لياقة لاعبيه وتحركاتهم الواعية، إلى جانب استسلام الجهراء وعصبية لاعبيه التي أخرجتهم عن التركيز في المباراة، كما أن الهدف المبكر الذي سجله عصام جمعة في الدقيقة السابعة برأسية لا تصد ولا ترد في شباك حارس الجهراء بندر سليمان أعطى سيطرة مضاعفة للكويت، الذي تلاعب لاعبوه بزيهم الأحمر بمقادير ورتم هذا الشوط.

وشهدت الدقيقة 22 هدفا ثانيا للكويت بتوقيع عصام جمعة أيضاً بعد تمريرة بالمقاس من عبدالله البريكي داخل منطقة الجزاء، قابلها جمعة بيساره في شباك سليمان ليتبعه الموهوب روجيرو بفاصل مهاري من منتصف الملعب راوغ خلاله جميع اللاعبين في طريقه وصولا إلى مرمى سليمان مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 26.

وبعد الهدف الثالث تراجعت معنويات الجهراء لتتعدد الفرص الحمراء، ويفرط جمعة في أكثر من فرصة محققة للتهديف، بينما كانت فرصة الجهراء الوحيدة تسديدة للمحترف نينو تصدى لها القائم الأيمن لمصعب الكندري، لينتهي هذا الشوط بثلاثية للكويت.

شوط متعادل

جاءت بداية الشوط الثاني متكافئة، واستطاع الجهراء ترتيب أوراقه وتبادل الهجمات مع الكويت، وبعد ثلث ساعة من الشوط أضاع خلالها الكويت فرصة هدف محقق عن طريق عصام جمعة، مقابل أنصاف فرص للجهراء عن طريق المحترف داني، لتشهد الدقيقة 62 هدفا رابعا للكويت بعد تمريرة رائعة من فهد حمود انفرد على اثرها جمعة بسليمان ليضع الكرة من فوقه لتعانق الشباك.

ورد الجهراء بهدف للمحترف داني، الذي ارتقى لعرضية فينيسيوس مسجلا برأسه هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت لصالح الكويت لعباً ونتيجة.

التضامن تجاوز خيطان

وعلى استاد ناصر العصيمي جاء اللقاء بين خيطان وضيفه التضامن قوي المستوى، تبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات المباراة ومحاولة إحراز هدف التقدم حتى جاءت الدقيقة 40 التي احتسب فيها حكم اللقاء مشعل العسعوسي ضربة جزاء اثر عرقلة مدافع خيطان مساعد عبدالله لمهاجم التضامن البرازيلي الياسو، الذي تصدى لها وسددها قوية على يمين حارس خيطان أحمد العيدان محرزا هدف التقدم للتضامن الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو خيطان إدراك هدف التعادل عن طريق الاختراق من العمق والاطراف لكن دون جدوى، في ظل اعتماد التضامن على الدفاع والهجمات المرتدة لينتهي اللقاء بمثل ما انتهى عليه الشوط الأول، ويرفع التضامن رصيده الى 6 نقاط في حين تجمّد رصيد خيطان عند 7 نقاط.

back to top