سلطان الدبوس: لن أجامل على حساب الكويت

نشر في 22-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد في ندوته الانتخابية أنه سيعمل على تطبيق قانون «من أين لك هذا؟»

أكد مرشح الدائرة الخامسة سلطان الدبوس أنه لن يجامل على حساب الكويت، وأنه سيعمل على تعزيز دولة المؤسسات وضمان حياد الحكومة ووقوفها على مسافة متساوية من جميع المواطنين دون تمييز وفق نصوص دستور 1962، وسيعمل على مكافحة الفساد والإصرار على تطبيق قوانين وتشريعات "من أين لك هذا؟"، والعمل على اعادة صياغة مفاهيم المكتسبات الشعبية للمواطن وحقوقه بحيث تقدم هذه المكتسبات والحقوق بعيداً عن مفهوم المنة أو المنحة، بل على أساس أنها أصل وحق له ولأبنائه.

وقال السلطان خلال ندوته الانتخابية التي اقامها بفندق هيلتون المنقف مساء امس الاول: "يتساءل البعض، لماذا ننتخب بعد الاخفاقات التي نعيشها؟ وما الذي يمكن تحقيقه في ظل هذا التراجع على كافة المستويات في البلد؟ وكيف يمكننا المساهمة في تغيير حالة الانحدار المجتمعي؟".  

وأضاف السلطان موجها حديثه إلى الحضور: "نعم أشارككم الهم والقلق كوني أحد المتضررين منه، فنظام تعليم أبنائنا بائس وغير مجدٍ ومضيعة لوقت وجهد أبنائنا، ومستوى الخدمات الطبية أقل ما يمكن وصفه بمخجل لدولة مثل الكويت، مع العلم أننا نتبرع سنويا لدول العالم لبناء أحدث المستشفيات".

وشدد السلطان على أن "مشكلة التوظيف تتعاظم، وهي مصدر قلق لكل رب أسرة وشاب وفي أحسن الأحوال سنواجه بطالة تصل إلى 30 ألف شاب عاطل عن العمل عام 2015، ولدينا أكثر من 80 ألف طلب إسكاني دون ايجاد حلول واقعية لحلها، ووضعنا الاقتصادي من سيئ الى أسوأ وبأحسن الأحوال سنواجه عجزا في الميزانية العامة عام 2020".

وأوضح ان الخطر الأمني هاجس يشغل بال كل رب أسرة، والوحدة الوطنية استبدلت  بنزعات التشدد والتفرقة بين الناس وبين الجيران، والفساد الإداري والمالي في القطاعين الخاص والعام يزكمان الأنوف، وترتيب الكويت في مؤشرات مدركات الفساد العالمي والعربي وحتى الخليجي مخيف وبحاجة لوقفة حقيقية.

back to top