بريطانيا تعتقل اربعة للاشتباه بضلوعهم بالارهاب

نشر في 14-10-2013 | 17:54
آخر تحديث 14-10-2013 | 17:54
No Image Caption
تستجوب الشرطة البريطانية الاثنين اربعة رجال للاشتباه في ضلوعهم بالارهاب بعد سلسلة من الاعتقالات قام خلالها ضباط الشرطة باطلاق النار على اطارات سيارة بالقرب من برج لندن.

وذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان الرجال الاربعة اعتقلوا في مداهمات متزامنة جرت في مناطق مختلفة من لندن ليل الاحد الاثنين استهدفت منع تنفيذ مخطط ارهابي مفترض كان سيتم فيه استخدام بنادق.

وذكرت الشرطة انها لا تزال تقوم بتفتيش ستة مواقع وسيارتين الاثنين.

واعتقل شرطيون مسلحون رجلين عمرهما 25 عاما في احد شوارع شرق لندن، ورجل ثالث عمره 28 عاما في منزل في نوتنغ هيل غرب لندن، ورابع عمره 29 عاما في شارع في بيكام جنوب شرق لندن.

وذكر متحدث باسم شرطة لندن انه تم استخدام رصاص خاص باقتحام ابواب المنازل وتخريب اطارات السيارات "لتعطيل سيارة" في عملية الاعتقال التي جرت في شرق لندن.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة فرانس برس ان ذلك الرصاص "تم استخدامه لاطلاق النار على الاطارات. ولم يصب احد في اطلاق النار".

وجرت عملية الاعتقال في شارع يبعد 200 متر من برج لندن الذي يعد من اكثر المعالم السياحية اكتظاظا في لندن.

وشارك رجال شرطة مسلحون في جميع عمليات الاعتقال.

ويحتجز الرجال الاربعة في مركز للشرطة جنوب لندن للاشتباه بتخطيطهم للقيام باعمال ارهابية.

وبموجب القوانين البريطانية لمكافحة الارهاب، يمكن احتجاز المشتبه به لمدة 48 ساعة ويمكن كذلك احتجازهم لمدة 14 يوما من وقت القبض عليهم.

ونقلت هيئة البي بي سي عن مسؤولين حكوميين قولهم ان قرار التحرك تم اتخاذه الاحد لاحباط مخطط "خطير جدا" رغم انه ليس في حجم المخططات السابقة للقيام بتفجيرات كبيرة.

وشهدت لندن عددا من الهجمات الارهابية في السنوات الاخيرة من بينها تفجيرات 7 يوليو 2005 في نظام المواصلات البريطاني نفذها اربعة انتحاريين وادت الى مقتل 52 شخصا.

back to top