الأذينة: وثيقة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية لدول الخليج

نشر في 31-03-2013 | 17:57
آخر تحديث 31-03-2013 | 17:57
No Image Caption
اعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان سالم الاذينة عن اقرار وثيقة الاستراتيجية الاسترشادية لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال الحكومة الالكترونية خلال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية في دول المجلس.

وقال الاذينة الذي يرأس مجلس ادارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد ختام الاجتماع هنا اليوم إن رؤية الاستراتيجية تتمثل في تعزيز دور الحكومة الالكترونية في التنمية المستدامة ورفع كفاءة وفعالية القطاع العام والتكامل الخليجي.

واوضح انه نظرا للتطور التكنولوجي الذي تشهده المنطقة جاء الاهتمام باستخدام شبكات التعاملات الالكترونية من اجل تحقيق الاستفادة القصوى منها بما يخدم المواطن ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

واضاف ان الاجتماع بحث في طرق حماية هذه الانظمة الالكترونية ووقاية المعلومات فيها اضافة الى تسهيل معاملات مواطني دول المجلس وأثر استخدام هذه التكنولوجيا على تطوير الخدمات العامة مؤكدا ضرورة ايجاد شبكة موحدة لدول المجلس تسهل الاجراءات بين تلك الدول.

وذكر ان الاجتماع اعتمد توجها نحو وضع شبكة خليجية موحدة لتكنولوجيا المعلومات والتعاملات الالكترونية في المجال الخدمات الاقتصادية مضيفا ان الاجتماع اعتمد كذلك اقامة مؤتمر للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي الذي سيقام بسلطنة عمان.

وكان الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي قد افتتحه اليوم وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية البحريني كمال محمد والامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني.

يذكر ان الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع يضم الى جانب وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الاسكان المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع وعددا من المسؤولين في الجهاز.

back to top