حضري المافن المميز

نشر في 16-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 16-02-2013 | 00:02
No Image Caption
ستحصلين باعتمادك وصفة المافن التالية (استوحيتها من مجموعة طرق)، على قطع متماسكة وإنما هشة من الداخل، وستكتشفين أنها سهلة جدًّا. علاوة على ذلك، لن تكلفك هذه القطع المستديرة اللذيذة المال الكثير.
هل يمكنك الاحتفاظ بسر؟ لا؟ هذا أفضل لأن أسرار إعداد المافن الإنكليزي اللذيذ يجب ألا تبقى مخبأة. في إنكلترا، تُعرف وجبة الفطور هذه باسم «مافن» فحسب. ويصرّ بعض الطهاة على أن سر إعداد المافن الإنكليزي اللذيذ ليس سرًا في الواقع: عجينة طرية لزجة تُخبَز على حرارة مرتفعة، فيتبخر ماؤها بسرعة مخلفًا جيوبًا هوائية كبيرة.

امزجي المكونات معًا مساءً، ثم اتركي العجينة ترتاح وهي مغطاة حتى الصباح. ستلاحظين أن «هذه الإسفنجة» تنتفخ ثم تهبط قليلا، ما يمنح المافن نكهة مميزة. ننصحك بإضافة العسل إليها لتعطيها مذاقًا حلوًا لذيذًا.

قد تشعرين أن العجينة لزجة ولا يمكنك العمل بها، ولكن لا تقلقي. بللي الملعقة، ثم املئيها بسدس العجينة وألقيها في وعاء يحتوي على خليط من دقيق الذرة والطحين. قلّبي العجينة قليلا كي يغطيها هذا المزيج بالكامل، ثم احمليها، كوّريها، وضعيها في المقلاة.

بعد ذلك، راقبي قطع المافن كي لا تُخبَز بسرعة، فمن الضروري أن تنضج بالكامل من دون أن يخترق أسفلها. يحتاج كل جانب إلى نحو 10 إلى 12 دقيقة، ما يتيح لك القيام بتحضيرات أخرى في المطبخ خلال إعدادها. كي تتأكدي من أنها نضجت بالكامل، أدخليها بعد الانتهاء من خبزها إلى الفرن حوالى 10 دقائق على حرارة 175 درجة مئوية.

ضعيها جانبًا لتبرد بالكامل قبل فتحها بواسطة شوكة وتحميصها، وإلا ستبقى رطبة من الداخل.

كذلك تستطيعين تحضير المافن قبل يوم، فتعدين العجينة صباحًا وتتركينها طوال النهار لتنتفخ وتهبط، ومن ثم تخبزينها مساء قبل الخلود إلى النوم. في هذه الحالة، يمكنك تركها جانبًا لتبرد ومن ثم حفظها في وعاء محكم الإقفال، فيتسنى لك في الصباح إعداد البيض الذي ستلتهمينه مع المافن. وهكذا يبقى سر وحيد تحتفظين به لنفسك: المكان الذي خبأت فيه آخر قطع المافن.

back to top