الرفاعي لـ الجريدة•: قرار فصلي من «AOU» قبل الانتخابات يثير الاستغراب

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
أكد أن الإدارة الجامعية مارست الضغط على الموظفة لتقديم الشكوى
مازالت حلقات مسلسل مشاكل الطلبة في الجامعات الخاصة مستمرة، وآخرها فصل الطالب فهد الرفاعي بقرار إداري من قبل الجامعة العربية المفتوحة (AOU)، بسبب سوء فهم مع موظفة بالجامعة، رغم أنه لم يخطئ، وقد رفعت القائمة المستقلة شكوى إلى إدارة الجامعة للنظر في القرار.

وأكد الطالب الرفاعي، في تصريح لـ"الجريدة"، انه "بسبب سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين رئيسة قسم الطلبة، والذي تم حله وديا، قررت إدارة الجامعة فصله بقرار من اللجنة التي تم إنشاؤها للنظر في هذه المشكلة، رغم أنني لم ارتكب أي خطأ يذكر"، مستغربا مثل هذا القرار وتحديدا قبل فترة الانتخابات الجامعية.

وأضاف أنه "ومن باب حرصه الشديد تقدم بالاعتذار، وتبين أن كلا الطرفين أساءا الفهم، وتقبلت الموظفة الأمر وانتهى عند ذلك الحد، لكن الإدارة الجامعية مارست الضغط على الموظفة المعنية لرفع الشكوى".

وبين أن "الشكوى لم تمر عليها 24 ساعة حتى صدر القرار بفصلي مدة فصل دراسي كامل"، مؤكدا أن اللجنة التي تم انشاؤها للنظر في الشكوى محسوبة على الإدارة الجامعية وغير منصفة، وأن هذا القرار يؤثر سلبا على مستقلبه الدراسي، وليس من المنصف حرمانه من الدراسة فصلا كاملا.

وتابع: "أستغرب مثل هذا القرار، وتحديدا قبل فترة الانتخابات الجامعية، وكأنه مقصود للتأثير على سير العملية الانتخابية، وممارسة الضغط، والتأثير معنويا على القائمة التي أمثلها"، مبينا أن القرار سيطبق اعتبارا من فبراير المقبل.

واستدرك الرفاعي: "مستواي الدراسي جيد، ومعدلي في ارتفاع مستمر، والكل يشهد بأخلاقي"، مطالبا بإعادة النظر في هذا القرار، حيث انه لا يصب في مصلحته كطالب، مضيفا أن "التقاضي على مثل هذا القرار قد يشكل مشكلة مستقبلا، لإمكانية تطبيق مثل هذه القرارات على غيره من الطلبة تبعا لمزاج الإدارة الجامعية".

ولفت إلى أن "الفساد متفش في الجامعة، ولا قرارات تصدر بهذا الخصوص، أو بتلك السرعة التي اتخذ فيها هذا القرار المصيري، متمنيا ألا يصل الموضوع إلى الشخصانية، مستغربا "عدم تفهم مدير الجامعة د. نايف المطيري وتعسفه غير المبرر".

back to top