«السكنية»: الربط الآلي مع الجهات الحكومية الثلاثاء

نشر في 01-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2012 | 00:01
No Image Caption
تتوج «الرعاية السكنية» مشروع الميكنة بتشغيله فعلياً، اعتباراً من السادس من الشهر الجاري، ليكون أحد المشروعات الرائدة في التواصل مع الجهات الحكومية.
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تشكيلها فريقا يضم جهات حكومية عدة لتسهيل وتسريع انجاز معاملات المواطنين وتقديم الخدمات من خلال نقل وتبادل المعلومات عبر شبكة الكويت للمعلومات (كي. اي. ان) عن طريق تشغيل مشروع المكننة والربط الالي المزمع اطلاقه فعليا الثلاثاء المقبل.

واكد نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية في المؤسسة المهندس نبيل الخرافي ان التشغيل التجريبي لمشروع المكننة والربط الالي بدأ اعتبارا من السابع من اكتوبر الماضي على أن يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع اعتبارا من السادس من الشهر الجاري.

واضاف ان تلك المؤسسات هي ديوان الخدمة المدنية ووزارة العدل والهيئة العامة للمعلومات المدنية والهيئة العامة لشؤون القصر ووزارة الكهرباء والماء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبنك التسليف والادخار ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة المواصلات.

وبين الخرافي ان المشروع يهدف الى تحقيق جملة من الغايات كتوفير خدمات للمواطنين والربط الالي للجهات الحكومية ذات العلاقة ومواكبة توجه الدولة نحو مكننة جميع الخدمات الحكومية اضافة الى تبسيط وتسهيل الاجراءات المرتبطة بخدمة المواطن وتقليل الازدحام وتنظيم مواعيد المراجعة آليا وتقليل عدد الزيارات للمراجعين.

وذكر ان من بين الاهداف التي يراد تحقيقها أيضا "تقليص فترات انجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين وسرعة توفير المعلومات من الجهات الحكومية ذات العلاقة من خلال الربط الالي ورفع كفاءة الاتصال بين المواطن والمؤسسة وتنويعها علاوة على فحص المعاملات الحالية واعادة تقييم الاحتياجات الفعلية للرعاية السكنية ومستحقي المساعدات المالية".

وقال ان النظام الجديد سياهم أيضا في توفير وسيلة آلية للفحص الدوري للطلبات المقبولة للتأكد من استمرارية استحقاق صاحب المعاملة في المستقبل وتوفير وسيلة آلية للفحص الدوري للمساعدات المالية (بدل الايجار) وأيضا للتأكد من استمرارية استحقاق صاحب المعاملة مستقبلا وانشاء قنوات اتصال جديدة لخدمة المواطن كالبريد الالكتروني والرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف النقالة.

وعن الخدمات التي يستطيع المواطن الاستفادة منها عبر هذا المشروع عن طريق شبكة الانترنت أفاد المهندس الخرافي بأن المواطن يمكنه عبر هذه الخدمة فتح طلب رعاية سكنية والحصول على بدل الايجار وتخصيص وحدات سكنية دائمة ومؤقتة والغاء طلب رعاية سكنية اضافة الى مذكرة التنازل وتحديد مواعيد المراجعة واصدار وثيقة ملكية وتحويل بدل الايجار واعادة قيد طلب سكن ومذكرة تبادل والاستفسار ومتابعة الطلبات وكل ذلك ضمن بوابة الكترونية ونظام اتصال آلي.

back to top