صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4098

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإبراهيم: الديوان الأميري يدعم ابتكارات الشباب

شارك في احتفال «الفروانية التعليمية» و«إنجاز» بتكريم الطلبة

أكد مستشار الديوان الأميري د.يوسف الإبراهيم أهمية المشروع الوطني للشباب التابع للديوان الاميري، والقائم بين مؤسسة انجاز ومنطقة الفروانية التعليمية والذي يضم 82 طالبا من 12 مدرسة، مشيراً الى ان الهدف من هذه المشاريع هو تعليم الشباب كيفية العمل الجماعي والتعرف على الآخرين من الطلبة في المدارس الأخرى.

وشدد الإبراهيم على دعم الديوان الأميري للشباب في اطار العمل الجماعي والتفكير العملي, وامل خلال حفل اعلان الفائزين بابتكارات الطلاب ان ترتقي تلك الابتكارات الى مستوى انجازها وتحقيقها على ارض الواقع.

بدورها أشادت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي بالمبادرات التي تهدف إلى خلق روح التحدي والطموح لدى الشباب لخلق فرص كبيرة من التطلع للمواجهة وتحقيق الإنجاز.

 وأضافت أن هذا المشروع الوطني يهدف الى تأصيل روح المنافسة والتحدي لحصد النجاح والخبرات في نفوس الطلاب عبر تطبيق مشروع عالمي ومعتمد. مثمنة جهود كل الفرق العاملة والإدارات المدرسية في المنطقة على المساهمة الفعالة في الوصول للنجاح وهي غاية المشروع.

وقالت الرئيس التنفيذي لمنظمة "إنجاز الكويت"، رنا النيباري ان مبادرة مخيم الابتكار يهدف إلى تمكين الطلاب من التفكير النقدي واكتساب مهارات العمل ضمن فريق بما يخدمهم في حياتهم العملية.

بدوره قال مدير إدارة الأنشطة التربوية، ناجي الزامل أن التعاون مابين منظمة "إنجاز الكويت" والمنطقة يهدف الى تنمية قدرات الطلاب في توسيع مداركهم الاقتصادية نحو خلق بيئة أفضل في مواجهة التحديات.

وقال رئيس "المشروع الوطني للشباب" جاسم الربيعان ان هذه المبادرات تلعب دوراً مهماً في تنشئة الشباب ومنحهم القدرات والخبرات التي يتطلبها منهم سوق العمل.

وفي الختام استعرض الطلاب مشاريعهم غير الربحية التي انصبت على الجانب التطوعي والبيئي.