هيونداي سِنتينيال 2013... تقتحم الشرق الأوسط!

نشر في 22-07-2012
آخر تحديث 22-07-2012 | 00:01
No Image Caption
بعد طول انتظار، اقتحمت سيارة سِنتينيال 2013 جديد هيونداي أسواق الشرق الأوسط الثلاثاء الماضي في دبي، لتحل أهلاً وسهلاً في بقاع الوطن العربي، تمهيداً لغزو البلدان شيئاً فشيئاً. "الجريدة" اختارت سِنتينيال 2013 للحديث عن أبرز مميزاتها وآخر الوسائل الحديثة التي وصلت إليها الساحة الديناميكية فخامة وحيوية. بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة "هيونداي الشرق الأوسط" توم لي: "دخلنا الفئة العليا من شريحة السيارات الفاخرة من خلال سيارة سِنتينيال، ولاحظنا بالفعل كيف استطاعت هذه السيارة المتميزة إعادة تحديد مفهوم تلك الشريحة، بفضل ما توفره من تجربة قيادة رائعة للسائق والرفاهية والفخامة لركابها، بأسعار أقل ما يقال عنها انها جذابة. وحققت سِنتينيال نجاحاً ساحقاً في أوساط مشتري السيارات في الشرق الأوسط، وارتفعت مبيعاتها بشكل كبير هذا العام مقارنة مع العام الماضي. وتوفر سِنتينيال 2013 مواصفات عالية وتصميماً ساحراً لمشتري السيارات في الشرق الأوسط، لتؤكد التزام هيونداي بالتحسين المستمر لمنتجاتها وفلسفتها القائمة على مفهوم "التميز العصري".

8 سلندرات... وسرعات

كما توفر سِنتينيال تجربة قيادة فائقة التميز، تستمد قوتها من محرك هيونداي المهيب طراز TAU V8، الذي ورد ذكره في قائمة "وورد" لأفضل عشرة محركات عامي 2009 و2010 على التوالي. ويولِّد المحرك Tau DOHC V8 الفائز بالجوائز هذا سعة 4.6 ليترات، قوة 373 حصاناً عند سرعة دوران تبلغ 6.500 د. د. ليوفر سرعة قصوى تبلغ 240 كلم/ ساعة. ويتوافر هذا المحرك في نسخة سعتها 3.8 ليترات تولد 290 حصانا عند سرعة دوران تبلغ 6.200 د. د. وينطلق بالسيارة بسرعة أقصاها 240 كلم/ ساعة أيضاً. ويرتبط المحرك مع ناقل حركة 8 السرعات طوَّرته هيونداي ومعزز بقدرة تبديل سرعات يدوية SHIFTRONIC. ويضيف ناقل الحركة نسبتين لتعزيز قدرة تسارع السيارة وسلاسة تبديل السرعات وكفاءة نقل الحركة بنسبة ستة في المئة أكثر من سلفه سداسي السرعات، ما يمنح السائق المزيد من القوة والركاب المزيد من الراحة ورحلة أكثر سلاسة وراحة.

داخلية فخمة!

وتتجلَّى فخامة الخمس نجوم لسيارات سِنتينيال بأبهى أشكالها في الجزء الخلفي من مقصورة ركابها، حيث بذلت الشركة جهوداً خارقة لضمان استمتاع ركاب المقاعد الخلفية بأعلى مستويات الفخامة والرفاهية. وسوف يستمتع ركاب تلك المقاعد من كبار الشخصيات بالتدليك الذي توفره الخلايا الهوائية المبيَّتة داخلها، والرفاهية الإضافية التي توفرها مساند الأقدام القابلة لضبط الوضعيات كهربائياً، والمنصة المركزية التي تحتوي على ثلاجة تستطيع احتواء عبوات المرطبات بمختلف أحجامها. كما سوف يستمتعون بالمزيد من الترف والراحة بفضل الستائر الجانبية المتحركة كهربائياً والمنضدات الفخمة المثبتة إلى ظهور المقاعد الأمامية. كما يستفيد ركاب المقاعد الخلفية من تشكيلة كبيرة من أحدث الأجهزة الترفيهية الإلكترونية الخاصة بالسيارات، حيث تتولى شاشة LCD الخلفية مقاس 8 بوصات الترفيه عنهم طوال الرحلة، بينما تتيح لهم أجهزة التحكم المبيَّتة داخل مساند الأذرع، التحكم في وظائف أجهزة الإعلام متعددة الوسائط ومنطقة الراحة. وتزداد مقصورة الركاب جمالاً وتألقاً في جزئها الأمامي الذي يستمتع فيه السائق بتشكيلة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية المتطورة الموجودة في متناول أنامله. ومن أبرز تلك الأجهزة، شاشة TFT LCD ملوَّنة مقاس 3.5 بوصات مبيَّتة وسط لوحة العدادات توفر للسائق معلومات مهمة والقدرة على التواصل مع الأجهزة والأنظمة المتطورة الأخرى أمثال نظام توجيه ركن السيارة ونظام الملاحة ووصلات AUX/iPod/USB. من ناحيته، يوفر نظام LEXICON السمعي المزود بـ17 مكبراً للصوت، تجربة سمعية محيطية متميزة في جميع أنحاء السيارة.

أمن x أمان

وتشتمل المزايا الكثيرة لهذه السيارة على مجموعة من أنظمة السلامة المتطورة والإيجابية والسلبية على حد سواء، والتي تساعد في تفادي الحوادث وتضمن سلامة وراحة الركاب. ومن أبرز مزايا السلامة المتوافرة في سيارات سِنتينيال، النظام الإلكتروني للتحكم بالتوازن والاستقرار (ESC) ووسائد الأمان الهوائية التسع ومساند رأس المقاعد الأمامية العاملة إلكترونياً ونظام التحذير من الانحراف عن الجادة التي تسير ضمنها السيارة على الطريق والنظام الذكي لتثبيت السرعة. ويتيح نظام إدارة الثبات الاختياري (VSM) الارتقاء بأداء النظام الإلكتروني للتحكم في التوازن والثبات (ESC) إلى المستوى الأمثل.

back to top