صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

(لا)!!

  • 10-11-2012

  يد سلمية ممدودة لتصافح، تقابلها يد قمعية تحمل "المطاعات"!! هذا ما حدث في مسيرة كرامة وطن يوم الأحد الماضي، من تعسف غير مبرر من القوات الخاصة في التعامل مع الجماهير الكثيفة التي خرجت كلها في يوم واحد بمكان واحد لتعبر عن سخطها من قرار الصوت الواحد الذي سيجر البلاد إلى دوامة لا مخرج ولا مفر منها!

 وسط المسيرة وفي حين كانت الجماهير تردد الهتافات الجماعية في إسقاط الصوت الواحد كان هناك إطلاق للقنابل الدخانية من طرف القوات الخاصة، وكانت الجماهير ترد عليهم (سلمية... سلمية... حكومتنا قمعية)!

 نعم... الحكومة قمعية لا تعرف كيف تكسب ود الجموع!! ما هو الضرر من خروج جماهير في مسيرة سلمية تعبر عن سخطها من القرار؟! لماذا تتعامل الحكومة بقمعية لا مبرر لها إن كان خصومها مسالمين، وأيديهم ممدودة للعون في إنهاء المسيرة ووصول الرسالة إلى أصحاب القرار؟!

تصرف لا أعرف ما قصدهم فيه؟ هل يقصدون أنهم يريدون أن يرهبوا الشعب، أم يكسروا عزيمته بهذه الطريقة من التعامل؟! طائرات عمودية من فوق ومشاة مدججون بالسلاح و"المطاعات" على الأرض مع المدرعات وحاملة الأسلحة والقنابل!! كيف تدعي الحكومة أن هناك ديمقراطية وحرية في هذا البلد، ونحن إن خرجنا قابلتنا بـ"المطاعة" والقنابل بجميع أشكالها وألوانها؟ لا أرى ديمقراطية في هذا التصرف الحكومي المتعجرف غير المقبول! كلام ينبع من القهر الذي رأيته بأم عيني بتصرف القوات الخاصة مع الجموع وطريقة تشتيت الجماهير.

يجب على الحكومة أن تتعامل مع الشعب برقي يليق بنا، فـ"المطاعة" التي يضرب بها الشعب الكويتي يجب أن تكسر، وتمد بدلاً منها يد التعاون الحكومي مع الشعب، فللوطن كرامة وكرامته من كرامة الشعب، ونحن من نحمي هذه الكرامة من العبث بمقدراته، فتعامل الحكومة مع الشعب تصرف غير مقبول ولا يأتي بنتيجة!